#
مدرب موناكو يؤكد ان فريقه لا يخشى أحدا بدوري الأبطال

مدرب موناكو يؤكد ان فريقه لا يخشى أحدا بدوري الأبطال

سلطت الأضواء في فرنسا على تعليق للاعب الانجليزي السابق مايكل أوين عبر تويتر حيث اكد فيه إن القرعة خدمت مانشستر سيتي بمواجهة موناكو لكن الفريق صاحب الأداء الممتع في الدوري الفرنسي أصبح لا يخشى أحدا الآن قبل سحب قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الجمعة .

وبفضل اعتماده على تشكيلة من المواهب الصاعدة تفوق موناكو 3-1 على سيتي امس الأربعاء ليطيح بالفريق الانجليزي من دور 16 بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض بعد انتهاء المواجهتين بالتعادل 6-6.

وضغط موناكو وهاجم أمام سيتي يوم الأربعاء كما لو كان يلعب مباراته الأخيرة خاصة في الشوط الأول.

وبدا موناكو في طريقه للخروج من المسابقة بعد خسارته 5-3 في لقاء الذهاب رغم أنه كان متقدما 3-2 في مانشستر لكن هدف تيموي باكايوكو بتشكيلة موناكو الأساسية – سجل هدف حسم التأهل يوم الأربعاء من ضربة رأس قبل 13 دقيقة على النهاية.

وهذه المرة الأولى التي يخرج فيها فريق يدربه بيب جوارديولا من هذه المرحلة المبكرة بدوري الأبطال.

وسأل الصحفيون ليوناردو جارديم مدرب موناكو عما إذا كان فريقه يخشى منافسيه في دور الثمانية أم انه سيكون الفريق الذي يخشاه الجميع فأجاب الخيار الثاني.

وأضاف ان كثيرون يعتقدون أن موناكو لا يمكنه العبور إلى دور الثمانية بعد نتيجة لقاء الذهاب لكن فريقه رائع وسجلنا بالفعل ثلاثة أهداف في مانشستر.

وتابع ان موناكو فرض سيطرته على سيتي صاحب المركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز. حان الوقت للقول إن الدوري الفرنسي يحظى بمنافسات قوية.

ونسب موناكو – الذي شهد بزوغ مواهب ليليان تورام وايمانويل بيتي وتييري هنري وديفيد تريزيجيه الفائزين مع فرنسا بكأس العالم – الفضل في نجاحه إلى لاعبين محليين مثل كيليان مبابي (18 عاما) الذي عوض غياب المهاجم المصاب رادامل فالكاو.

وعانى سيتي، لإيقاف خطورة وسرعة مبابي، وافتتح التسجيل بعد 8 دقائق فقط ليشكل كابوسًا لدفاع الفريق الزائر.

وخاض مبابي 17 مباراة كأساسي، هذا الموسم وسجل 16 هدفًا ليتم اختياره بتشكيلة منتخب فرنسا للمرة الأولى بجانب زميله بنيامين ميندي؛ استعدادا لمواجهة لوكسمبورج بتصفيات كأس العالم، ثم مواجهة إسبانيا وديًا.

 

2017-03-16