#
محمود أبو النصر: نقوم بإعداد هيكل وزارة للتعليم الفني لحين انتخاب مجلس الشعب

محمود أبو النصر: نقوم بإعداد هيكل وزارة للتعليم الفني لحين انتخاب مجلس الشعب

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، عزم الدولة على استحداث وزارة للتعليم الفني لأنه قاطرة التنمية، مشددًا في الوقت نفسه على أن الوزارة واجهت محاولات الغش في الثانوية العامة بإجراءات حاسمة وحازمة.

وقال أبو النصر: “إننا نعمل على إعداد هيكل هذه الوزارة ريثما يأتي مجلس الشعب الجديد”.

وأضاف أبو النصر: إن الدكتور محمد يوسف، الذي تم تعيينه نائبًا للوزير للتعليم الفني ستكون مهمته الأساسية التنسيق بين مراكز التدريب لدعم وتطوير المدارس الفنية.

وأكد أن التعليم الفني من أولويات الدولة المصرية وأنه سيتم ربط المناهج بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، معتبرًا أن التعليم الفني هو ثروة قومية لو تم الاستفادة منها سيصبح هو قاطرة التنمية لمصر.

وأوضح أن أهم التحديات التي تواجه التعليم الفني هي تغيير نظرة المجتمع المصري لخريجي التعليم الفني الذي ينظر إليه على أنه درجة ثانية.

وأكد وزير التربية والتعليم، ضرروة تغيير نظرة المجتمع السيئة للتعليم الفني وإدخال تقنيات حديثة وربط المناهج بسوق العمل لتحقيق جذب المواطنين إلى المدارس الفنية.

وحول امتحانات الثانوية العامة التي قاربت على الانتهاء، قال الوزير: “واجهنا محاولات الغش بإجراءات حازمة وحاسمة.. فللمرة الأولى قضينا على الغش بالميكروفونات وعلى لجان الثانوية العامة الخاصة التي كانت تقام في شقق وعلى كل أنواع الغش”.

وأضاف :”محاولات الغش هذا العام هي بنسبة 1% مما حدث العام الماضي وواحد على الألف عام 2011 “.

المصدر: أ ش أ

2014-06-21