#
محلب يوجه بتشكيل لجنة لحصر المعوقات التى تواجه استكمال المتحف المصرى الكبير وتسويقه عالميا

محلب يوجه بتشكيل لجنة لحصر المعوقات التى تواجه استكمال المتحف المصرى الكبير وتسويقه عالميا

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء أمس بخصوص المتحف المصري الكبير، بحضور السادة وزراء السياحة، والثقافة، والتعاون الدولي، والآثار، بالإضافة إلى ممثل عن كل من وزارة الخارجية، والشركة المنفذة للمشروع.

وخلال الاجتماع تم استعراض آخر التطورات الخاصة بمشروع إنشاء المتحف المصري الكبير والمراحل التي تم إنجازها الخاصة بتأهيل وإعداد موقع المتحف والانتهاء من بناء المركز الدولي للترميم، كما تمت مناقشة المعوقات والصعوبات التى تواجه المشروع سواء ما يخص جوانب التمويل اللازمة للمشروع أو ما يخص استكمال الأعمال الإنشائية، وذلك للعمل على تذليلها خلال الفترة المقبلة.

أكد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بمشروع المتحف المصري الكبير باعتباره أحد المشروعات القومية المصرية، وأكبر المتاحف على مستوى العالم بما سوف يحويه من آلاف القطع الأثرية التى تسجل تاريخ وحضارة مصر القديمة، فضلاً عن أنه يعتبر أيضا من أكبر المشروعات الثقافية والسياحية على مستوى العالم، مشدداً على توفير كافة الإمكانيات وتذليل كل الصعوبات التى تواجه المشروع.

ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع وزير الآثار بسرعة تشكيل لجنة من السادة المختصين والمعنيين للاجتماع مع الاستشاري الخاصة بالمشروع والشركة المنفذة له، لحصر ودراسة الصعوبات والمعوقات التى تواجه المشروع واقتراح حلول سريعة لها، مع عرض تقرير عاجل بشأن هذا الموضوع خلال الأيام القليلة القادمة، لاتخاذ القرارات التى من شأنها الإسراع فى استكمال باقى مراحل المشروع.

كما وجه رئيس الوزراء بوضع تصور كامل عن كيفية التسويق للمشروع عالمياً لوضعه فى قائمة المزارات السياحية العالمية، والعمل على تشكيل مجلس أمناء للمتحف، بالإضافة إلى الاهتمام بموضوع تدريب كوادر فنية تكون قادرة على إدارة المتحف بصورة عصرية متقدمة.

2014-07-09