#
محلب يناقش الاستعدادات الخاصة بمؤتمر الاستثمار في صعيد مصر

محلب يناقش الاستعدادات الخاصة بمؤتمر الاستثمار في صعيد مصر

عقد م. إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بعقد مؤتمر للاستثمار في صعيد مصر، وذلك بحضور وزراء التنمية المحلية، والقوى العاملة، والاستثمار، والداخلية.

وخلال الاجتماع، قدم وزير الاستثمار عرضاً عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتنظيم المؤتمر خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير الاستثمار إلى أنه تم اختيار مدينة الغردقة لإستضافة هذا المؤتمر الهام، نظراً لعدة إعتبارات، أهمها وجود أماكن مجهزة لإقامة مثل هذا الحدث الكبير، حيث توجد قاعة كبرى تسع لنحو ٢٠٠٠ مشارك، بأحد الفنادق، إضافة إلى ٣ فنادق كبرى مجاورة، لاستضافة الحضور، مشدداً على أن الوزارة تسعى لأن يكون تنظيم هذا المؤتمر في نفس مستوى التنظيم والترتيبات الخاصة بمؤتمر شرم الشيخ الذي عقد في مارس الماضي.

وأوضح وزير الاستثمار أنه تم دعوة محافظي الصعيد والبحر الأحمر (10محافظات) لزيارة المكان المخصص لعقد المؤتمر، ومناقشة الاستعدادات الخاصة بالتنظيم، وكذا استعراض فرص الاستثمار المتاحة في كل محافظة، لطرحها خلال إنعقاد المؤتمر خلال يومي 11 و12 من سبتمبر المقبل.

وأعلن الوزير أنه جار دراسة الإعلان عن عدة مناطق حرة جديدة في صعيد مصر خلال المؤتمر، لتسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية التي تساعد في توفير فرص عمل للشباب، وخلق تنمية اقتصادية واجتماعية لهذه المناطق.

وفى نهاية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى ضرورة الإسراع في تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير التنمية المحلية تضم وزراء الاستثمار والتجارة والصناعة، بالإضافة إلى الوزراء والمسئولين المعنيين.

المصدر : وكالات

2015-06-22