#
محلب يلتقي الجالية المصرية فى غينيا الاستوائية.. ويؤكد حدوث تقدم فى كافة المجالات بمصر

محلب يلتقي الجالية المصرية فى غينيا الاستوائية.. ويؤكد حدوث تقدم فى كافة المجالات بمصر

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء عودة هيبة الدولة من جديد فى مصر فى ظل توجه الدولة للقضاء علي الواسطة والمحسوبية باعتباره توجيها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى توجه الدولة لمحاربة قوية للفساد ومنح الفرصة للمسئولين لاتخاذ القرار بقوة ودون أيد مرتعشة، وإرادة حقيقية لتمكين الشباب في المراكز القيادية بالدولة.

وقال رئيس الوزراء، خلال لقائه بأعضاء الجالية المصرية فى غينيا الاستوائية الليلة بمقر السفارة المصرية الجديدة عقب افتتاحها، ” إن مصر تغيرت ولن يستطيع أحد أن يحجب الشمس عنها لأن هناك إرادة شعب رفض تغيير هويته أو إحداث انقسام بين أبنائه، وإن الشعب قد أملى إرادته وحافظ على بلده من الاختطاف”.

وطالب محلب بتوعية الشباب بوسطية الإسلام وعدم بث الأفكار الخاطئة لهم، وحمايتهم أيضا من المخدرات، موضحا أنه تم استيراد ١٥ ألف جهاز لكشف المتعاطين للمخدرات.

ونقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الجالية المصرية في غينيا الاستوائية، وقال إنه كلف شركة (المقاولون العرب) بالانتهاء من مبنى السفارة في ٣٠ يونيو، وتم التنفيذ بالفعل في أقل من ستة أشهر، وأضاف “إن ذلك الإنجاز هو درس مستفاد في مجال التنافسية، لأننا الآن لا ننافس أنفسنا ولكننا ننافس في العالم ، وإن انتهاء مشروع السفارة يجعلنا محل تقدير”.

وقال المهندس إبراهيم محلب “لقد طلبت من رئيس (شركة المقاولون العرب) العمل ٢٤ ساعة في كافة المشروعات التي يتم تنفيذها فى مصر فى مجال مياه الشرب والصرف الصحي حتى يتم تحقيق الانجاز وتوفير الخدمات للمواطنين فى أسرع وقت ممكن والانتهاء من المشروعات المفتوحة.

وأوضح أن معرض المنتجات الدوائية، الذي أقيم في غينيا الاستوائية على هامش مؤتمر (مكافحة الإيبولا) يمثل القوة الناعمة لمصر في مختلف المجالات، وأنه يجب أن نتواجد ونبادر بالتواجد في أفريقيا، ويجب أن يتواجد اتحاد الغرف الصناعية والغرف التجارية في أفريقيا تأكيدا للدور المصري والعودة بقوة من جديد إلي أفريقيا.

واستعرض رئيس الوزراء ، خلال لقائه بالجالية المصرية فى غينيا الاستوائية، الأوضاع على الساحة الداخلية فى مصر، وقال ” إن هناك تقدما في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي نحقق فيها خطوات هامة ، ولن يستطيع أحد أن يكسر مصر، ونؤكد أن الوضع آمن في سيناء ويتم تطهير كل شبر فيها من الإرهاب”، وأشاد بدور أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بدمائهم من أجل شعب مصر.

وشدد على ضرورة وجود الإرادة لبناء بلدنا مصر الغالية، وقال “إننا على طريق النجاح وإن العالم سيشهد على نجاح مصر فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة التي تمت فى وقت قياسي كهدية للعالم أجمع، وهي تمنح ميزة كبيرة لتطوير منطقة قناة السويس وانطلاق تنميتها صناعيا وتجاريا، وستكون جاذبة للاستثمارات في العالم”.

2015-07-21