#
“محلب” يلتقى وفد البرلمان العربى .. و”الجروان”: نؤيد مصر وشعبها

“محلب” يلتقى وفد البرلمان العربى .. و”الجروان”: نؤيد مصر وشعبها

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، وفد البرلمان العربى الذى يزور القاهرة برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان.

وخلال اللقاء أعرب رئيس البرلمان العربى، عن تقديره لإتاحة الفرصة لوفد من البرلمان العربى لمتابعة الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها يومى 26 و 27 مايو الجارى، مؤكداً فى هذا السياق تأييد ودعم البرلمان العربى لمصر وشعبها فى هذه المرحلة التاريخية الهامة، خاصة أن استقرار مصر هو استقرار للعرب جميعاً، لافتا إلى أن مصر دولة ذات مكانة وتأثير ثقافى وحضارى على المنطقة العربية بأسرها.

كما أشاد رئيس البرلمان، بالصورة الراقية التى يتم من خلالها التحضير للانتخابات والتزام المرشحين بالقواعد التى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

وفى ذات السياق تحدث أعضاء وفد البرلمان العربى، حيث أعربوا عن سعادتهم بما تشهده مصر من تنافس ديمقراطى سوف يقود إلى بناء دولة عصرية قائمة على مبادئ الديمقراطية وسيادة القانون، كما أكد أعضاء الوفد على مكانة مصر باعتبارها قلب العالم العربى.

ومن جانبه، وجه رئيس الوزراء الشكر لوفد البرلمان العربى على حضورهم إلى القاهرة للمشاركة فى متابعة الانتخابات الرئاسية، مشدداً فى هذا الإطار على أن مصر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون العربى ودعم أواصر الإخوة بين الدول العربية، حتى تتبوأ الأمة العربية المكانة التى تستحقها بين الأمم، وحتى يتسنى استغلال كافة الإمكانات الاقتصادية والبشرية التى يمتلكها العرب.

وأكد رئيس الوزراء على أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو استكمال خارطة المستقبل، مشيراً إلى أن إرادة المصريين سوف تتجلى خلال الانتخابات الرئاسية القادمة حين يختارون رئيسهم القادم بكل حرية ونزاهة وشفافية، لتبدأ بعد ذلك مرحلة هامة من البناء والتنمية والعمل الجاد لتحقيق ما يصبو إليه شعب مصر من ازدهار وتقدم.

2014-05-24