#
محلب يلتقى وفدا من الكونجرس الامريكى

محلب يلتقى وفدا من الكونجرس الامريكى

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكي، يقوم بزيارة القاهرة حاليا، وذلك بحضور وزير السياحة المصري، حيث تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة.

أعرب رئيس مجلس الوزراء عن ترحيبه بالوفد الزائر، مؤكدا على على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التى تربط البلدين، ومشيرا الى تطورات الأحداث في مصر منذ ثورة 30 يونيو التي كانت بمثابة تحرك قوي من جموع المصريين الذين رفضوا تغيير هويتهم، أواحداث انشقاق بين طوائف المجتمع، ومؤكداً أن مصر دوماً قائمة على التسامح والتعايش في سلام بين كافة أبناءها.

كما شدد المهندس إبراهيم محلب على أن الاوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر مستقرة وفي تحسن مستمر، بالرغم من التحديات الإرهابية التى تواجهها، معربا عن تطلعه إلى قيام أصدقاء مصر في الكونجرس بالشرح والتعريف بحقيقة الاوضاع القائمة فيها، معتبراً أن تلك الزيارة فرصة للقيام بذلك.

من ناحية أخرى، أشار رئيس مجلس الوزراء الى مشاركته في قمة أفريقيا الولايات المتحدة مطلع الشهر الجاري، والتي بحث خلالها مع مسئولي الادراة الأمريكية فرص التعاون الثلاثي بين مصر والولايات المتحدة في أفريقيا، حيث رحب الجانب الأمريكي بهذا المقترح، خاصة وأن مصر تعد البوابة الرئيسية للقارة.

على صعيد آخر، أشار وزير السياحة الى أن الولايات المتحدة تعد مصدراً هاماً للسياحة في مصر، مؤكداً على أهمية نقل الصورة الحقيقية الآمنة في المقاصد السياحية المصرية، والتي يتم تأمينها بأحدث الأجهزة والتقنيات، مضيفاً أن السائحين الأمريكيين سيشعرون بذلك لدى مجيئهم الى مصر. كما طالب سيادته بإعادة صياغة ارشادات السفر الأمريكية الى مصر، وذلك في ظل ما يشهده الواقع من إستقرار وتحسن مستمر.

من جانبه، قدم الوفد الزائر الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكداً أن الزيارة كان لها أبلغ الأثر في تزويده بصورة حقيقية عن الأوضاع السياسية والإقتصادية والأمنية في مصر، وهو ما سيعملون على نقله الى الداخل الأمريكي.

كما أعرب الوفد عن ثقتهم في أن هذا التغير الإيجابي في الأوضاع يساعد الجانب المصري على فتح ملف إعادة صياغة إرشادات السفر الأمريكية إلى مصر مع القنوات الرسمية، وكذا من خلال القنوات غير الرسمية بدعوة الوفود الزائرة من السياح والطلبة إلى زيارة مصر ، وكذا طرح فرص الإستثمار المتاحة أمام رجال الأعمال الأمريكيين لتشجيعهم على ضخ المزيد من الإستثمارات بمصر.

وفي هذا السياق وجه رئيس الوزراء السيد وزير السياحة بالتعاون مع الجانب الأمريكي في استقدام الرحلات التعليمية والتثقيفية للطلبة الامريكيين، كما تم الاتفاق على التواصل مع أعضاء الوفد للتباحث بشأن سبل تعزيز التعاون بين البلدين بصورة مستمرة.

وفي ختام اللقاء، اصطحب رئيس مجلس الوزراء الوفد الزائر في جولة داخل قاعة مجلس النواب، حيث تعرف الوفد على عمليات التطوير الجارية بالقاعة لاستقبال نواب الشعب عقب اجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما أطلع الوفد على الجوانب التاريخية في المبنى العريق والذي سيظل شاهداً على عراقة التجربة الديموقراطية المصرية بين التجارب الديموقراطية في العالم.

2014-08-28