#
محلب يلتقى رئيس الوزراء الاثيوبى لبحث ملف سد النهضة الاثيوبى

محلب يلتقى رئيس الوزراء الاثيوبى لبحث ملف سد النهضة الاثيوبى

في إطار الزيارة التى يقوم بها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إلى واشنطن للمشاركة فى أعمال القمة الأمريكية الأفريقية، التقي أمس الأربعاء بالسيد/ هاليماريام ديسالن رئيس الوزراء الإثيوبي.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان سبل دفع العلاقات، والعمل على تكثيف زيارات الوفود بين البلدين في مختلف المجالات، وزيادة التبادل الثقافى، وإقامة المشروعات المشتركة، والنظر في عقد إجتماعات اللجنة الثنائية المصرية الإثيوبية المشتركة.

وفيما يخص ملف سد النهضة الأثيوبي، استعرض الجانبان آخر التطورات في هذا الملف حيث تم التأكيد علي الالتزام بروح التعاون والحوار لإنجاح الجولة الجديدة من الاجتماعات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا المقرر عقدها بالخرطوم الشهر الجاري.

من جانبه، أشار المهندس محلب إلى ضرورة البناء على نتائج لقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإثيوبي على هامش قمة الاتحاد الأفريقي الأخيره بمالابو، والعمل على التنسيق المستمر بين مصر وأثيوبيا في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق ذاته، دعا رئيس الوزراء الأثيوبي المهندس محلب إلى نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكداً أن العلاقة بين البلدين تسير بشكل إيجابي منذ لقاءه بسيادته في مالابو.

2014-08-07