#
محلب يعرب عن تطلع الحكومة لمشاركة الشركات اليابانية فى المشروعات المصرية

محلب يعرب عن تطلع الحكومة لمشاركة الشركات اليابانية فى المشروعات المصرية

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء نائب محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي والوفد المرافق له والذي يزور القاهرة حاليا بحضور وزير الاستثمار وسفير اليابان بالقاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء علي عمق العلاقات المصرية اليابانية، مشيرا الى أنها تشمل العديد من أطر التعاون الاقتصادي والسياسي والتبادل العلمي والثقافي، وشدد على حرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على كافة المستويات.

كما أعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة للمشروعات التنموية التي تقوم اليابان بتمويلها في مصر ، ومن بينها (جامعة مصر – اليابان للعلوم والتكنولوجيا – إ-تصسش )، والمتحف المصري الكبير، ومستشفى أبو الريش لطب الأطفال.

وأكد محلب تطلع الجانب المصري الى المشاركة النشطة من قبل الشركات اليابانية في المشروعات العملاقة التي تنفذ بمصر حاليا مثل مشروعات تنمية منطقة قناة السويس، والتي تعتبر بمثابة بوابة ذهبية لليابان للمشاركة في تنمية عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية في مصر، مؤكدا أن التوقيت مناسب حاليا لدخول الشركات اليابانية كشريك مهم في تنمية الاقتصاد المصري، خاصة بعد الجهود التي قامت بها الحكومة من أجل توفير أجواء جاذبة للاستثمارات، وهو ما يساعد على تحقيق مصالح الطرفين.

وأشار الى أهمية السياحة اليابانية الى مصر ، معربا عن ثقته في قيام الجانب الياباني بدعم الجهود المصرية الرامية لزيادة السياحة اليابانية، وخاصة مع توافر الأمن المدن والمقاصد السياحية المصرية، وهو ما سيعود بالنفع والمردود الإيجابي على الاقتصاد المصري.

ومن جانبه ، أكد نائب محافظ بنك اليابان حرص الجانب الياباني على دعم مشاركة الشركات اليابانية في المشروعات المصرية، بما يعود بالنفع على كل من الاقتصاد المصري وتلك الشركات أيضا، ويزيد من فرص العمل المتاحة للشباب.

وأشار الى إمكانية أن يقوم البنك بتقديم قروض ميسرة لتمويل مشروعات توليد الكهرباء عبر مصادر الطاقة الجديدة والمتجدة كالرياح، أو عن طريق الفحم النظيف، موضحا أن لدى الجانب الياباني تكنولوجيا جديدة صديقة للبيئة في هذا المجال، كما أكد اهتمامهم بتعزيز تواجدهم في مجال صناعة السيارات اليابانية بمصر.

 

أ ش أ

2015-06-08