#
محلب يشهد توقيع بروتوكول بين وزارتى القوى العاملة والتعليم العالي لتطوير التدريب المهني

محلب يشهد توقيع بروتوكول بين وزارتى القوى العاملة والتعليم العالي لتطوير التدريب المهني

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون، بين وزارتى القوى العاملة والهجرة، والتعليم العالي، لتطوير التعاون والتنمية في مجال التدريب المهني.

وينص البروتوكول علي أن تتعاون وزارة القوي العاملة والهجرة مع وزارة التعليم العالي في رصد ودراسة وتحليل متطلبات سوق العمل المحلي والخارجي من التخصصات والمهارات المختلفة في القطاع الخاص وقطاع الأعمال فى كافة المحافظات من خلال تكوين فريق عمل مشترك.

ويتيح البروتوكول، كما تقول وزيرة القوى العاملة، مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة القوي العاملة والهجرة بمختلف المحافظات، لتقديم التدريب لطلاب الكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، وتنظيم ملتقيات توظيف بالجامعات والمعاهد للمساهمة في توظيف الخريجين وتحفيز الطلاب وتوعيتهم باحتياجات سوق العمل المحلي والخارجي من المؤهلات والمهارات المطلوبة.

ويقول وزير التعليم العالى يتيح البروتوكول الطاقات والخبرات المتاحة بوزارة التعليم العالي والجامعات مثل “مرصد التعليم العالي بوحدة تنفيذ المشروعات والوحدات والمراكز ذات الصلة، لوزارة القوي العاملة والهجرة.

كما ينص البروتوكول على ضرورة التنسيق مع وزارة القوي العاملة والهجرة في إعداد كتيب إرشادي لطلاب المرحلة الثانوية ، والبكالوريوس، يتضمن التخصصات والمهارات المطلوبة في سوق العمل المحلي والخارجي وتحديثه بصفة دورية، وتنظيم ورش عمل وندوات للطلاب لتوعيتهم وتوجيهم إلي أهمية التدريب والعمل

المصدر: الوكالات .

2015-06-03