#
محلب يشهد احتفالية اليوم العالمى للإعاقة بالأوبرا

محلب يشهد احتفالية اليوم العالمى للإعاقة بالأوبرا

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات الاحتفالية التى أقيمت ،مساء الخميس، بدر الأوبرا المصرية احتفالا باليوم العالمى للمعاق.

وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية المتنوعة قدمها الشباب والفتيات من ذوى الإعاقة، بدأت بأوركسترا “النور والأمل” و أوبريت “اللى يقدر على قلبي”، وأعقبهما أوبريت “الليلة الكبيرة”، واختتم الجزء الأول من الحفل بتكريم المتميزين من ذوى الإعاقة.

فيما شهد الجزء الثانى من الحفل مجموعة من الأغانى قدمها الفنان مدحت صالح.

ومن جانبها، استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالات مصر بذوى الإعاقة فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمعاق الذى تحتفى به دول العالم فى الثالث من ديسمبر كل عام ،لافتة إلى استضافة مصر للأوليمبياد الخاص وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحفل الافتتاح وتأكيده على وجود مراكز متخصصة تستوعب ذوى الاحتياجات الخاصة وتقدم لهم الرعاية الكاملة.

وكشفت إنه تم البدء في إنشاء قاعدة بيانات تضم كافة المعلومات عن ذوى الإعاقة من حيث موطن إقامتهم ونوع إعاقتهم للتعرف على عددهم واحتياجاتهم.

 

المصدر: وكالات

2014-12-12