#
محلب يستقبل مستثمرًا إماراتيًا يعرض تنفيذ محطة كهرباء بقدرة 3960 ميجا وات بتكلفة 7.5 مليار دولار

محلب يستقبل مستثمرًا إماراتيًا يعرض تنفيذ محطة كهرباء بقدرة 3960 ميجا وات بتكلفة 7.5 مليار دولار

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، المستثمر الإماراتي حسين جاسم النويس، الذي عرض تنفيذ محطة كهرباء كبرى على 3 مراحل، كل مرحلة 1320 ميجاوات، بإجمالي 3960 ميجاوات، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 7.5 مليار دولار.

وقال المهندس إبراهيم محلب – خلال اللقاء: نعلم أن عندنا تحديات كثيرة، لكن اعتمادنا على الله ثم على إصرار شعبنا ومساندة أشقائنا العرب، الذين يعلمون أن مصيرنا مشترك، ومصر لن تنسى المواقف المساندة لها، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة في هذه المرحلة للجميع.

وأكد وزير الكهرباء، الذي حضر اللقاء، أن المستثمر الإماراتي، قد أبدى جدية كبيرة في تنفيذ المشروع، وجاء على رأس فريق عمل من مجموعته الاستثمارية، لإجراء الدراسات المطلوبة للمشروع، وقدم مقترحًا أن يتم تنفيذ المحطة بمنطقة عيون موسى.

من جانبه، أكد المستثمر الإماراتي حسين جاسم النويس، أن ما يشجع على الاستثمار فى مصر هو حبنا لمصر حكومة وشعبًا، ونحن كقطاع خاص لدينا استثمارات هنا منذ سنوات طويلة، ولكن توقفت في السنوات الأخيرة، فقاطعه المهندس إبراهيم محلب – قائلاً: “مصر رجعت لنا تاني”، فقال المستثمر الإماراتي: “مصر رجعت لنا ولكم”.

وأضاف النويس: سنستغل علاقاتنا الدولية لجذب المستثمرين العالميين من مختلف الدول للاستثمار في مصر، وتم الاتفاق مع بعضهم بالفعل، ونحن متحمسون للإسهام في مشروعات الكهرباء، وجئنا بفريق عمل به 22 عضوًا، لاستكمال دراسات المشروع، والذي تبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه 2.5 مليار دولار.

2014-08-12