#
محلب يستقبل مسئول بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” لبحث سبل التعاون

محلب يستقبل مسئول بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” لبحث سبل التعاون

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، محمد لمين داوي مدير الأعمال والاستثمارات بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، وجوفانا تشييلي مديرة المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن محلب أكد خلال المقابلة تقدير مصر لدور منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وخاصة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير كافة الجوانب الفنية والتقنية المحيطة بتلك الصناعات، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يحظى بدعم كبير من كل الوزارات والجهات الحكومية المصرية.

وأشار إلى أن الحكومة، اتخذت عددًا من الإجراءات لدعمها، وفتح منافذ رئيسية لترويج منتجاتها، بما يعود عليها بموارد إضافية تتيح تطوير تلك الصناعات التقليدية والحرفية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية تعزيز التعاون مع المنظمة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني لتحقيق التنمية الصناعية المستدامة، في إطار اهتمام الدولة بها، حيث أنشأت وزارة خصيصًا لها؛ لبحث أوجه التعاون المقترحة مع المنظمة الدولية في هذا الملف، كما أكد أهمية الانتهاء من الخطوات الجارية لإقامة مدينة للأثاث بدمياط وتطلعنا للتعاون معهم في هذا الخصوص.

وأعرب رئيس وفد اليونيدو عن تقديره للقاء رئيس الوزراء، كما نقل تحيات مدير المنظمة العالمية له وتأكيداته على متابعة كافة أوجه التعاون السابق تناولها على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، والخاصة بتعزيز المشاركة في تنفيذ برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أنهم يتابعون استراتيجية التنمية الصناعية في مصر، كما يعدون برنامجًا مشتركًا مع مصر في هذا الصدد، وكما عقدوا اجتماعات مشتركة مع عدد من الوزراء لبحث التعاون في مجالات متنوعة في مقدمتها قطاعات التنمية الصناعية والتدريب الفني.

المصدر: وكالات

2015-06-02