#
محلب يستعرض مع الباز  مشروعًا جديدًا لزراعة 750 ألف فدان بالصعيد ويشارك بخبرته في “المشروع الذهبي”

محلب يستعرض مع الباز مشروعًا جديدًا لزراعة 750 ألف فدان بالصعيد ويشارك بخبرته في “المشروع الذهبي”

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، ز، وخلال اللقاء عرض رئيس الوزراء الاستعانة بخبرات د. الباز في مشروع “المثلث الذهبي “سفاجا– القصير– قنا”، وهو أحد المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الحكومة حاليًا، لتنمية هذه المنطقة والاستفادة من مواردها التعدينية.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالًا بوزير الصناعة، الذي يتولى ملف المشروع، حدد خلاله لقاء اليوم مع الدكتور فاروق الباز، مشيرًا إلى أن مشاركة هذا العالم المصرى الكبير بالمشروع تمثل إضافة كبيرة، وثقة لجميع المستثمرين الذين سيضخون استثماراتهم بالمشروع.

من جانبه أكد الدكتور فاروق الباز أنه أشرف مؤخرًا على رسالة دكتوراه لباحث مصري عن “المثلث الذهبى”، وكيفية استغلال موارد هذه المنطقة، مشيرًا إلى أنه على استعداد لتقديم جميع خبراته في كل ما يخدم المصلحة العامة.

وخلال الاجتماع عرض الدكتور فاروق الباز على رئيس الوزراء تبني مشروع قومي جديد لزراعة نحو 750 ألف فدان، حيث أثبتت الدراسات الجيولوجية أن هناك منطقة في صعيد مصر، مستويةً تمامًا، ومغطاة بتربة صالحة للزراعة، ومشبعة بالمياه، وبالفعل تثبت الدراسات أن المياه الجوفية على بعد 50 م, وذلك حسب الدراسات التي أشرف عليها مؤخرًا.

وفي نهاية الاجتماع قدم المهندس إبراهيم محلب الشكر للدكتور فاروق الباز، كأحد العلماء المصريين العالميين، الذين يقدمون خبراتهم، وأفكارهم من أجل مستقبل أفضل لوطنهم، وكلف بأن يتم عرض استراتيجية مصر 2030 على د. فاروق الباز، مشيرًا إلى أنه يأمل فى أن يتم عرض هذه الاستراتيجية على طلاب المدارس، حتى يعرف أبناؤنا مستقبل وطنهم، ويدركوا خطط الحكومة المستقبلية، واستراتيجياتها، ويطمئنواعلى أن هذا الوطن حباه الله بموارد لم يتم اكتشافها بعد.

2014-09-27