#
محلب يستعرض تقريرا عن الأهداف الاستراتيجية لوزارة السياحة خلال المرحلة المقبلة

محلب يستعرض تقريرا عن الأهداف الاستراتيجية لوزارة السياحة خلال المرحلة المقبلة

رفعت الحكومة المصرية من توقعاتها لإيرادات السياحة بحلول العام 2020 إلى 26 مليار دولار، وذلك وفقا للخطة الاستراتيجية التي عرضها وزير السياحة خالد رامي على رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء.

كان محلب استعرض اليوم تقريرا من وزير السياحة بالأهداف الاستراتيجية للوزارة خلال المرحلة المقبلة، والتي تضمنت زيادة الحركة السياحة الوافدة لمصر بمعدل سنوي لتصل إلى 20 مليون سائح عام 2020، وزيادة الدخل السياحي ليصل إلى 26 مليار دولار أمريكي عام 2020.

وتضمن تقرير وزير السياحة أن من أهداف وزارته الاستمرار في الترويج لمصر كمقصد سياحي، مع تسليط الضوء على الطابع العصري وحسن الضيافة والأمان الذي تتمتع به مصر، بالإضافة إلى جذب شرائح السائحين ذوي الإنفاق العالي وتشجيع الزيارة المتكررة، وزيادة فترة إقامة السائح، وتقليص أثر الطابع الموسمي على الحركة السياحية.

وأشار البيان إلى أن أهداف الوزارة تتضمن العمل على تضييق الفجوة الكبيرة بين السياحة الداخلية والسياحة الدولية، والتوجه نحو زيادة مبيعات السياحة عبر الإنترنت، وتطوير ودعم شراكة قوية ممتدة مع منظمي الرحلات وشركات الطيران للحصول على الطاقة الجوية الكافية لنقل أعداد السياح المتوقع زيادتها.

كما تضمنت خطة زيادة الحركة الوافدة تكثيف الحملات الترويجية بأنواعها، وتفعيل حملة “مصر قريبة” الموجهة للسوق العربي خلال فصل الصيف ورمضان القادم والعيدين الصغير والكبير، والاستمرار في الحملات الإعلانية التي تتم على شبكة الإنترنت بالتعاون مع وزارة الاتصالات المصرية وشركة جوجل، بالإضافة إلى إطلاق حملات ترويجية لطرح منتج العائلة المقدسة في دول روسيا وإيطاليا والبرازيل وغيرها.

واقترح وزير السياحة تخفيض معدل بيع الأراضي لإقامة غرف فندقية جديدة، حيث أن الغرف المتاحة حالياً إضافة إلى الغرف تحت الإنشاء والتي ستدخل الخدمة في السنوات القادمة، يمكنها إيواء نحو 34 مليون سائح في العام بنسبة إشغال كاملة.

كما اقترح الوزير خالد رامي أن يتم التركيز فقط على تخصيص أراض للمستثمرين الذين لديهم مشاريع متميزة غير موجودة في مصر، تمثل قيمة مضافة للمنتج السياحي المصري.

المصدر: بيان من مجلس الوزراء

2015-04-21