#
محلب: يجب توحيد كلمة الأمة العربية في مواجهة الإرهاب الأسود

محلب: يجب توحيد كلمة الأمة العربية في مواجهة الإرهاب الأسود

أ ش أ

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أهمية دور المحامين العرب في توحيد كلمة الأمة العربية وحقوقها في مواجهة الإرهاب الأسود الذي بات خطرا يهدد الأمة العربية وشعوبها, مستنكرا المذابح التي تطال مسيحيين ومسلمين في أماكن متفرقة من عالمنا لمجرد انتمائهم المذهبي والديني .

جاء ذلك فى كلمة للمهندس محلب خلال افتتاحه اليوم لأعمال المكتب الدائم للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب والذي يعقد على مدى يومين تحت شعار “وحدة الاتحاد.. ضرورة لمواجهة تحديات الأمة العربية” الذي شهده مئات المحامين من مختلف اتحادات العالم العربي .

وأوضح رئيس الوزراء أن الإنسان الحر هو أساس المجتمع المتحضر الديمقراطي ولا يمكن تحقيق الحماية الاجتماعية له إلا من خلال حماية حقوقه وحرياته.

وقال إن مهنة المحاماة إنما شرعت للدفاع عن الحقوق والحريات وحمايتهما, موضحا أهمية دور المحامين في الدفاع عن الحق باعتبارهم قضاء واقف يمثل جزءا هاما في طريق تحقيق العدالة خاصة وأن المحاماة شريك رئيسي للسلطة القضائية في تحقيق العدالة وسيادة القانون.

وذكر أن المحاماة في مصر قدمت رموزا وطنية مرموقة عبر تاريخها إلى جانب الدور الفعال الذي لعبه المحامون خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو .

ومن جانبه, أعرب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب عن تقديره وتقدير المحامين العرب للرئيس عبدالفتاح السيسى لإنحيازه لشعب مصر وإرادته خلال ثورة 30 يونيو, حيث قام الجيش بقيادته حين كان وزيرا للدفاع بحماية شعب مصر من تهديدات جماعات العنف والإرهاب.

وأكد عاشور عزم المحامين العرب الدفاع عن الأمة العربية والعمل على توحيد صفوفها فى مواجهة العنف والتطرف والإرهاب, الذى يعمل على الإضرار بحاضر الأمة العربية ومستقبل شعوبها, مؤكدا أن ممارسات تلك الجماعات تخالف تعاليم الدين الإسلامى السمح الذى هو منها براء.

وقال “إن اتحاد المحامين العرب, وهو بصدد العمل على تطوير مهنة المحاماة سوف يعمل أيضا على تطوير إيقاع خطابه المهنى والسياسى ليواكب مشكلات الأمة العربية, على أن يكون فى مقدمة الأولويات مواجهة العنف والإرهاب”.

وندد عاشور بعمليات التهجير للمسيحيين فى العراق وسوريا وترويع الأبرياء فى مختلف الأقطار العربية على يد عناصر الإرهاب الإجرامية, مؤكدا حرص المحامين العرب على ملاحقة عناصر الإرهاب الصهيونية ومجرمى الحرب أمام المحافل الدولية لمعاقبتهم على الجرائم التى ارتكبوها بحق الشعب الفلسطينى الأعزل.

وشهد الجلسة الافتتاحية المستشار محفوظ صابر وزير العدل, وإبراهيم الهنيدى وزير العدالة الإنتقالية, وعدد من كبار رجال القضاء والقانون.

2014-09-11