#
“محلب” يتفقد موقع إنشاء مدينة العلمين الجديدة.. ويفتتح كوبري “فوكة” العلوي

“محلب” يتفقد موقع إنشاء مدينة العلمين الجديدة.. ويفتتح كوبري “فوكة” العلوي

أخبار مصر

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه عدد من الوزراء صباح اليوم، كوبرى “فوكة” بمحافظة مرسى مطروح، يقع أعلى مزلقان فوكة، طريق الاسكندرية- مطروح كما تفقد موقع إنشاء مدينة العلمين الجديدة.

ويهدف المشروع إلى رفع مستويات الامن والسلامة على الطريق، والحفاظ على أرواح المواطنين، والغاء التقاطع مع خط سكة حديد الاسكندرية – مطروح، ليكون تقاطعا على مستويين، بما يلائم التوسع المستقبلى للطريق، وتحويله الى طريق حر، باضافة حارة مرورية ثالثة، تحقيقا للسيولة المرورية، ورفع معدلات الامن والسلامة.

واستمع رئيس الوزراء خلال الافتتاح إلى شرح عن أعمال الكوبرى من مسئولى هيئة الطرق والكبارى، بوزارة النقل، حيث يبلغ طول الكوبرى ٢٠٣٩ مترا، وعرضه ٢٦ مترا، وعدد الحارات المرورية به ٦ حارات، ٣ حارات لكل اتجاه، والتكلفة التقديرية ١١٠ ملايين جنيه، وتم إنهاء المشروع قبل ميعاد انتهائه، حيث كان من المقرر الانتهاء منه آخر ديسمبر المقبل.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن مصر أصبحت الآن موقع عمل كبيرا، وبرنامج الرئيس لانشاء ٣٢٠٠ كم طرق فى سنة واحدة يعد أحد أكبر المشروعات التنموية التى تتبناها الحكومة حاليا، والطرق هى شرايين التنمية.

وقد حضر الافتتاح وزراء : التنمية المحلية، والسياحة، والتخطيط، والإسكان، والنقل، والاستثمار، ومحافظ مرسى مطروح

 

2014-08-23