#
محلب يتابع تنفيذ الاجراءات والتدابير الخاصة بتأمين كافة المنشات الحيوية والمقاصد السياحية

محلب يتابع تنفيذ الاجراءات والتدابير الخاصة بتأمين كافة المنشات الحيوية والمقاصد السياحية

عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة تنفيذ الاجراءات والتدابير الخاصة بتأمين كافة المنشآت الحيوية بالدولة، خاصة الأماكن والمقاصد السياحية والمتاحف، والمزارات التاريخية والأثرية والثقافية والدينية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور وزراء التنمية المحلية، الطيران، الداخلية، السياحة، بالاضافة إلى محافظى جنوب سيناء، البحر الاحمر، الاقصر، والاسكندرية.

صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أنه فى بداية الاجتماع، تم استعراض ما تم من إجراءات وتدابير لتأمين المنشآت الحيوية والمقاصد السياحية على مستوى الجمهورية، وأكد رئيس الوزراء على ضرورة توفير كافة الأمكانات الفنية والتمويلية والتدريب اللازم للانتهاء من استكمال خطة التأمين للمنشآت ، وذلك بالتعاون مع كافة الاطراف المعنية من وزارات وهيئات وشركات سياحية لتامين المقاصد السياحية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم توفير 250 مليون جنيه لتنفيذ عمليات صيانة واصلاح التجهيزات الخاصة بالمراقبة المتواجدة بمختلف المقاصد السياحية والمناطق الاثرية، وأضاف أنه جار استكمال تنفيذ اعمال الصيانة لباقى المناطق.

وشدد رئيس الوزراء على زيادة الدوريات الامنية المتحركة لتأمين وحماية كافة المنشآت الحيوية والخدمية، وكذا تأمين كافة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، حتى يتم مواجهة أى عمل من الاعمال الخارجة عن القانون بقوة وحسم، وحتى يشعر المواطن بالامن والامان.

وخلال الاجتماع، أجرى رئيس الوزراء اتصالاً بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد خلاله على ضرورة العمل على تقوية شبكات التليفون المحمول فى كافة المقاصد السياحية، لما له من تأثير ايجابى على الجذب السياحى، وكذا تحسين خدمات الاتصالات الضرورية لكافة المواطنين، كما أجرى رئيس الوزراء اتصالاً آخر بوزير المالية للعمل على توفير التمويل اللازم لتنفيذ التوجيهات الخاصة بتأمين باقى المنشآت الحيوية والمقاصد السياحية والمناطق الاثرية، كما تمت الموافقة على دراسة امكانية إعفاء المعدات الخاصة بعمليات تأمين المنشآت الحيوية والمقاصد السياحية، من الجمارك.

من ناحية أخرى، قرر رئيس الوزراء عدم تخصيص أى مواقع جديدة على النيل أوالبحر الاحمر أوالبحر المتوسط، لاقامة أى منشآت، مع إعتبار منطقة الكورنيش منفعة عامة.

وفى نهاية الاجتماع، تم استعراض تصور لتطوير وتجميل مدينة الغردقة، وقد تقرر تشكيل مجموعة عمل من المعماريين المتخصصين بوزارة السياحة تقوم بمراجعة كافة الميادين والشوارع بالمدينة لوضع التصور الخاص برفع كفاءتها وتطويرها وتجميلها، كما تم عرض مقترح التطوير الخاص بكل من منطقة المنتزه بالاسكندرية، وكذا مدينة الاقصر، ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من اعداد التصور الكامل الخاص باعمال التطوير.

كما وجه رئيس الوزراء، بضرورة إعداد برامج ومبادرات لتحفيز السياحة الداخلية ، من خلال برامج محددة بأسعار مخفضة.

2015-07-11