#
محلب يبحث سبل مواجهة الحوادث المرورية على الطرق بالبحر الاحمر

محلب يبحث سبل مواجهة الحوادث المرورية على الطرق بالبحر الاحمر

عقد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم لبحث سبل مواجهة الحوادث المرورية على الطرق المؤدية الى البحر الأحمر، وذلك بحضور السادة وزراء السياحة، والاسكان، والنقل، والسيد محافظ البحر الأحمر.

أكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بالحد من تلك الحوادث، وتوفير سبل الحماية والأمان للمواطنين أثناء سفرهم على الطرق، لما تسببه تلك الحوادث من خسائر بشرية واقتصادية، موجها بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ مختلف المراحل لتلك الطرق، حفاظا على ما يتم رصفه ودون توقف حتى لا نفقد تلك الاستثمارات.

من جانبه، أشار السيد محافظ البحر الأحمر الى أنه تم بالفعل عمل مسح شامل لكل الطرق والوقوف على الأسباب التي تؤدي لوقوع تلك الحوادث في نفس المناطق على الطرق، وأنه قد تم البدء في تنفيذ خطة شاملة لاصلاحها ورفع كفائتها، كما أوضح وزير الاسكان أن هناك 30 مليون جنيه مخصصة لطرق البحر الأحمر ضمن موازنة الوزارة الحالية.

تم الاتفاق خلال الاجتماع على ما يلي :

توفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال الطريق الدائري الأوسط والخارجي للغردقة، وتنفيذ الازدواج لطريق سفاجة /مرسى علم.

وضع العلامات التحذيرية والارشادية، بما يرفع درجات السلامة والأمان على الطرق.

استكمال منظومة الرادارات وشراء 3 بوابات الكترونية على طرق سفاجا وشمال وجنوب الغردقة لعمل مسح الكتروني على السيارات بالطريق.

الزام الشركات بتدريب سائقي الحافلات، وتفعيل منظومة المراقبة على السائقين، وتوقيع العقوبات والغرامات على من يخالف اجراءات السلامة والأمان.

2014-07-24