#
محلب يؤكد اهتمام الحكومة بتهيئة المناخ الاستثماري في مصر

محلب يؤكد اهتمام الحكومة بتهيئة المناخ الاستثماري في مصر

أ ش أ

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب أن الحكومة تهتم بتهيئة مناخ الاستثمار بمصر عن طريق مواجهة التحديات الاقتصادية وإزالة كافة العقبات والمعوقات التى تواجه المستثمرين، والعمل على دعم وتطوير سوق المال وجعله أكثر نشاطا وكفاءة لجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية والعربية، وزيادة قدرته التنافسية .

وأضاف محلب – خلال تصريحات له اليوم / الاربعاء / – “ان مؤتمر الطروحات الاولية العامة بالبورصة والذي نظمته إدارة البورصة المصرية أمس بمشاركة 5 وزراء من وزراء المجموعة الاقتصادية يعد رسالة طمأنة للمستثمرين المصريين والأجانب للعودة لضخ المزيد من رؤوس أموالهم واستثماراتهم في مصر في مختلف القطاعات .

وأشار إلى أن المؤتمر أتاح فرصة للشركات غير المقيدة للتعرف على الخطوات المطلوبة للتحضير لعملية الطرح العامة  الاولى للأسهم في البورصة، وسمح للمشاركين بالتعرف على تجارب الشركات المقيدة بالبورصة بالاضافة إلي الخطوات والتحديات والدروس المستفادة من تجربة الاكتتاب العام .

وأكد أن إقامة هذا المؤتمر يعد مؤشرا على أن الوطن يتحرك في الاتجاه الصحيح نحو إعادة بناء الاقتصاد المصري بصورة قوية، مشيدا بأداء البورصة خلال الشهور الاخيرة، معتبرا أنه يبعث على التفاؤل وذلك من خلال ارتفاع مؤشرات البورصة بشكل ملحوظ وتحسن مستوي معدلات السيولة .

وأشار إلى أن دور البورصة لن يتوقف خلال المرحلة القادمة عند تمويل الشركات بل سيساهم أيضا في تمويل المشروعات المستقبلية العملاقة كمشروع تنمية قناة السويس، والذي تأمل مصر من خلاله إلى تحويل ضفتي قناة السويس إلى مركز تجاري وصناعي عالمي يضاعف من العائد الاقتصادي للقناة ويساعد على توفير فرص للعمل ومواجهة البطالة .

2014-05-07