#
محلب يؤكد انتهاء مشكلة البؤر الاجرامية ببحيرة المنزلة

محلب يؤكد انتهاء مشكلة البؤر الاجرامية ببحيرة المنزلة

– صورة من جولة رئيس الوزراء لبحيرة المنزلة –


المنصورة- أ ش أ

أكد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب إنتهاء مشكلة بحيرة المنزلة بعد جهود وزارة الداخلية لإزالة التعديات على البحيرة وعودتها للعمل، حيث تم القضاء على البؤر الاجرامية الخطيرة التي كانت تسيطر على البحيرة.

وأضاف محلب – في تصريحات صحفية على هامش زيارته في محافظة الدقهلية – أنه تم حل مشكلة “البواغيس” المسئولة عن إطلاق المياة المالحة في البحيرة ، حيث تم البدء في عمل جزء من البواغيس ومنهم بوغاس أشتون الجميل 1 و 2 وهناك حفارات وكراكات تعمل لازالة باقي الإشغالات داخل نطاق البحيرة.

وأوضح أن المشكلة الثانية في بحيرة المنزلة هي زيادة نسبة الصرف الصناعي ، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات لتحسين نوعية المياه من خلال معادلة وإطلاق المياه المالحة وتقليل تركيز مياه الصرف وضبط الملوحة بالدرجة الملائمة لحفظ الحياة السمكية وحتى تعود البحيرة لمجدها القديم.

وأشار إلى أن البحيرة تنتج الآن 50 ألف طن من الأسماك من المتوقع أن تزيد إلى 80 ألفا بعد دخول المياه المالحة وتعميق البحيرة وتطويرها ،كما أعلن أنه سيقوم بعدد من الزيارات للبحيرة خلال الفترة المقبلة في إطار خطة تنمية الموارد المائية والسمكية في مصر .

أضاف محلب  قائلا ” أنه لا يوجد تباطئ في إجراءات تنظيم الانتخابات البرلمانية القادمة ، لافتا إلى قرار رئيس الجمهورية بتعين رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية . وأوضح أن هذه الانتخابات ستكون بنفس الشفافية والنزاهة التي تمت به الانتخابات السابقة.

2014-07-22