#
محلب: نسعى لإدماج الخبرات مع الشباب لتواصل الأجيال وصنع قيادات شابة

محلب: نسعى لإدماج الخبرات مع الشباب لتواصل الأجيال وصنع قيادات شابة

أكد رئيس مجلس الوزراءأن خطوة إختيار معاونين للوزراء جاءت كتأكيد عملي على إهتمام الدولة بالشباب ورعايتهم وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية، وثقة الدولة في قدرتهم على إكتساب المهارات والمشاركة بفاعلية في نهضة الوطن. مشيراً إلى أن هذه الفكرة تراوده منذ سنوات، ونفذها بالفعل، خلال رئاسته لشركة المقاولون العرب، وأثناء توليه مسئولية وزارة الإسكان، فالشباب هم قادة المستقبل، وطاقة العمل والبناء.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وبرفقته الشباب الذين تم إختيارهم لتولي مهمة معاوني الوزير في وزارته،اشار الى أن إختيار معاوني الوزير من داخل الوزارات سيسهم في إعطاء أمل في الترقي لكل موظف بالوزارة، مؤكداً لمن تم إختيارهم :” آمل فيكم الكثير، وأنتم ستكونون فرقاً للتدخل السريع، وتنفيذ أي شئ يتم الإتفاق عليه في الوزارة بعيداً عن البيروقراطية”.

وأضاف محلب أن هذا المنصب دون مخصصات مالية، فهذه فرصة للتدريب، وصنع قيادات شابة، وإدماج الخبرات مع الشباب لتواصل الأجيال، وليس صراع الأجيال.

ودعا من تم إختيارهم إلى التواصل مع الجميع داخل الوزارة أو خارجها، قائلاً : حل مشاكل المواطنين جزء من مهامكم، فنريد شباباً واعياً، يؤمن بالإنتاج، والعدالة الإجتماعية.

واعتبر محلب أنه يعد مصادفة حسنة أن يتم تحديد هذا الميعاد، مع ما ذكره الرئيس أمس في خطابه عن المجالس التي ستتبع الرئاسة، وسيكون 50% منها من الشباب.

من جانبه، أكد وزير الشباب أن عدد المرشحين لتولي المنصب كانوا 40 فرداً، تم إختيار 6 معاونين من بينهم، ووافق رئيس الوزراء، على الرغم من أن العدد المحدد في القرار الدوري كان 4 معاونين، نظراً للإستعانة بـ 3 معاونين في الشباب، و 3 في الرياضة، وأشار وزير الشباب إلى أن الإختيار تم من خلال لجنة فنية، راجعت السير الذاتية للمتقدمين، وأجرت مقابلات شخصية معهم.

من جانبهم، أعرب معاونو وزير الشباب والرياضة عن شكرهم لرئيس الوزراء على تمكين الشباب في هذه الفترة، معتبرين أنها فرصة لإثبات الذات، فلديهم طاقات ومهارات وسيكونون على قدر المسئولية، وسيعملون بجد لتنفيذ خطط التنمية المختلفة، كما أن تمكين الشباب جزء من خريطة المستقبل، ويعد نجاحاً للدولة في تجديد دمائها وقياداتها.

2014-09-29