#
محلب: نجاح الانتخابات الرئاسية سيعيد مصر إلي دورها بالاتحاد الافريقي

محلب: نجاح الانتخابات الرئاسية سيعيد مصر إلي دورها بالاتحاد الافريقي

أ ش أ

أكد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب أن نجاح الانتخابات الرئاسية وإرادة المصريين في اختيار رئيسهم عزز ثورة 30 يونيو وسيعيد مصر إلى دورها الطبيعي بالاتحاد اﻷفريقي خاصة مع الاحتفالات المستمرة في الشوارع المصرية منذ يوم الخميس الماضي .

وقال محلب -خلال لقائه مع أعضاء اتحاد مقاولى التشييد والبناء الافريقى – “لقد عانت مصر الكثير على مدار السنوات القليلة الماضية، ولكنها ظلت قلب أفريقيا النابض التى انطلقت منها كل حركات التحرير اﻷفريقية بدعم من الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الذى كان الداعم الأساسى لجميع هذه الحركات، حتى تحررت أفريقيا وبعدها تقلص الدور المصري فى أعقاب حرب 67 بسبب اﻷزمات الاقتصادية “.

وأشار إلي أن مصر عازمة على التواصل مع دول القارة السمراء خلال المرحلة المقبلة، من خلال تنفيذ المشروعات التنموية هناك،قائلا “إن التكامل مع الدول اﻷفريقية ضرورى للغاية خاصة في قطاع المقاوﻻت، الذى يعد التنمية الحقيقية للقارة السمراء “.

وأضاف”يجب تنشيط الاتحاد الافريقي للمقاوﻻت من خلال عمل شراكات ناجحة مع الحصول على نصيب من المشروعات التنموية فى أفريقيا”، مؤكدا أن ممثلى قطاع المقاوﻻت فى أفريقيا حضروا إلى مصر اﻵن فى لحظة فارقة حدد خلالها الشعب المصري إرادته الحقيقية بانتخاب رئيس الجمهورية الذى يمثل الشرعية الحقيقية باسم مصر .

2014-06-01