#
محلب: مصر تواجه ثورة مضادة ..ولا عودة للوراء

محلب: مصر تواجه ثورة مضادة ..ولا عودة للوراء

أ ش أ

أكد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب أن مصر تواجه اليوم ثورة مضادة مضيفا ” لا تردد ولا انكسار ولا عودة إلى الوراء” وقال “لقد تحملت مصر الكثير من أجل أمتها وهى قادرة على تحمل مسئوليتها من جديد”.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها محلب في منتدى الإعلام العربي الذي افتتح أعماله اليوم /الثلاثاء /في دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تحت شعار “مستقبل الإعلام”، وذلك بمشاركة أكثر من 2000 من الخبراء والمتخصصين في قطاعات العمل الإعلامي المختلفة، والمحللين ورواد الفكر ورموز الثقافة وكبار الكتّاب والصحفيين المصريين والعرب والأجانب .

وقال محلب  “يسعدني أن أتحدث في افتتاح المنتدى، كما يسعدني تواجدي في دبي التي أصبحت ملتقى الجميع بحكمة قادتها” ..موجها الشكر لأسرة منتدى الإعلام العربي بما يحققه المنتدى وأصبح من أهم المنتديات للوقوف على حقائق المشهد.

وأضاف “أن التحولات تتوالى في عالم اليوم سياسيا واقتصاديا ومستجدات القوى الناعمة”، مؤكدا أننا إزاء عام جديد وإنسان جديد وأن ما مضى من التاريخ هامش محدود إزاء المستقبل .

وأوضح أن عام ٢٠١٤ أصبح فيه ١٣٢٠ قناة تليفزيونية عربية وظهور المواقع الإخبارية،قائلا “إن الإعلام الإلكتروني أصبح من حقائق العصر الكبرى”، ومؤكدا أن ذلك كله لم يزحزح الصحف المطبوعة التي تطبع ٤٠٠ مليون نسخة على مستوى العالم.

وأضاف “أن مصر شهدت صنع دولة الأمل في يناير ٢٠١١، وفوجىء الجميع بسرقة الثورة فخرج الشعب في ٣٠ يونيو الماضي تأكيدا لهويته باعتباره شعب متدين وسطي”، مؤكدا أن أحدا لن يفرض عليه إرادته المتعصبة.

وأشار إلي ضرورة تحويل الأمال إلى منجزات وضرورة مصارعة الأزمات ..موضحا ضرورة قوة الإرادة ووضوح الرؤية وأن نعمل على بناء الجسور بين البشر، مدركين المكانة التاريخية لمصر ومكانة الأمة العربية،مطالبا الإعلام بالبناء وأن تكون الرسالة الحضارية ظاهرة في المستقبل بعد محاولات نقل الثورة إلى الفوضى.

من جانبها، رحبت منى المرى رئيس اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي بالمهندس إبراهيم محلب، قائلة “إن المنتدى ينجح دائما برعاية الشيخ محمد بن راشد وأصبح يتطور عاما بعد عام للتحاور حول تحديات الإعلام .. إن مناقشات اجتماعات المنتدى لهذا العام تأتي في ظل التحولات الاجتماعية والثقافية والسياسية التي أثرت في المشهد الإعلامي في بعض الدول العربية. مع التركيز على الملامح الأساسية لمستقبل العمل الإعلامي في المنطقة، ومدى مواكبته للتطور في صناعة الإعلام على الصعيد العالمي بكل ما يشهده من تطورات تقنية ضمن كافة تخصصات الإعلام”.

ومن المقرر أن يتم خلال المنتدى بحث القضايا المتعلقة بالإعلام العربي ومستقبله وسبل مواكبته التطورات السريعة في عالم صناعة الإعلام.

2014-05-20