#
محلب: مصر تمتلك المزيد من فرص الاستثمار في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية

محلب: مصر تمتلك المزيد من فرص الاستثمار في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، إن مصر تمتلك المزيد من فرص الاستثمار في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية والمجالات الأخرى، من خلال إضافة قدرات جديدة للقطاع في فترة وجيزة.

وأعرب محلب، خلال اجتماع مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إليكتريك العالمية، عن سعادته بمعدلات التنفيذ ومستوى الجودة في محطات توليد الكهرباء التي تقوم شركة جنرال العالمية بإقامتها في مصر خلال هذه الفترة.

وعرض رئيس الوزراء على مسؤول الشركة الاستفادة من الخبرات والكفاءات المصرية التي عملت مع الشركة بمشروعاتها في مصر، بأن يتم ضمهم إلى فريق عمل الشركة خلال تنفيذ مشروعات الشركة التي تمتد في العديد من الدول.

كما أشار محلب إلى إمكانية مساهمة الشركة في عمليات تطوير السكك الحديدية التي يمكن أن يكون لها دوراً حيوياً في نقل البضائع وتخفيف العبء عن الطرق، وبخاصة في ظل ما تتميز به من معدلات الآمان والجدوى الاقتصادية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إليكتريك العالمية، إن هناك قرار واضح من الشركة بالتوسع في نشاطتها داخل السوق المصري في مجالات الطاقة الكهربائية، مع إمكانية توفير التمويل اللازم لهذه الاستثمارات.

وأشار إلى أنه يتم الآن دراسة المشاركة في مشروعات أخرى بقطاعات النقل، والصحة، والبتروكيماويات، مؤكداً على الالتزام بتنفيذ كافة الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ،

كما أعرب عن تطلع الشركة للمشاركة في المشروعات التي سيتم عرضها في إطار تنمية منطقة قناة السويس.

المصدر: بيان من مجلس الوزراء

2015-05-19