#
محلب: مشروع الاسكان الاجتماعي يقدم التوازن بين القدرة والمتاح لتحقيق العدالة الاجتماعية

محلب: مشروع الاسكان الاجتماعي يقدم التوازن بين القدرة والمتاح لتحقيق العدالة الاجتماعية

أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء أن مشروع الاسكان الاجتماعى يأتى تحقيقاً للعدالة الاجتماعية، وتحقيقاً لعدالة التوزيع والشفافية، فضلاً عن التوازن بين القدرة والمتاح، مع ضمان الجودة فى السكن ليس هذا فقط بل وكذا توفير حياة أفضل لساكنى هذه المناطق الجديدة، من خلال توفير مستوى أفضل للبيئة المحيطة، وكذا الخدمات والمرافق.

وأضاف محلب أنه جارى الانتهاء من تنفيذ 240 ألف وحدة سكنية خلال هذا العام، وان المشروع يعتبر نقله نوعية فى مجال الاسكان،من حيث التنفيذ والانضباط فى العمل والجودة، كما أن هذه المشروعات وفرت الكثير من فرص العمل للشباب، وأتاحت المزيد من التدريب الفنى للشباب فى مجال الاسكان، مشيرا إلى أن تحقيق العدالة الاجتماعية ليس كلمة تقال، بل هو ايمان بالمبادئ التى ندعو اليها ونعمل على تنفيذها على أرض الواقع.

وأشار خلال كلمته في مراسم توقيع بروتوكول بين وزارة الإسكان والجانب الإماراتى ، صباح اليوم ، أن هذا البروتوكول يأتى ضمن مشروع المليون وحدة الخاصة بالاسكان الاجتماعى، والذى نحيي به الامل حيث أصبح واقعاً ينفذ على الارض.

وقال أن الحكومة تواجه تحديات كثيرة فى مجال تحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكداً أن الدولة تسير فى طريق واضح لتحقيقها من خلال توفير المسكن المناسب، وتطوير العشوائيات فى المناطق والقرى الاكثر فقراً، وكذا محاربة غلاء الاسعار من خلال توفير السلع الغذائية ومتابعة اسعار كافة السلع على مستوى الجمهورية، وإتخاذ القرارات والاجراءات التى تكفل زيادة المعروض من السلع، من خلال زيادة مراكز التوزيع على مستوى الجمهورية، ورفع مستوى الجمعيات التعاونية واستعمالها كذراع قوى للدولة فى مواجهة استغلال التجار.

وفى بداية كلمته، وجه رئيس الوزراء الشكر باسم الشعب والحكومة المصرية،إلى الشعب والقيادة الاماراتية، لكل المواقف التى قامت بها دولة الامارات خلال الفترة السابقة، مشيراً إلى أنها وصلت إلى قلوبنا جميعاً.

وأشاد بما قاله الدكتور سلطان القاسمى، حاكم الشارقة، عن مصر خلال افتتاح دار الوثائق القومية بالامس، وأكد رئيس الوزراء أن كلامه وصل إلى قلب كل مصرى.

وأشار إلى أن ما يتم من تعاون مع الجانب الاماراتى، أنما هو تجسيد لمعنى الشراكة الاستراتيجية، وأشاد بدور الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الاماراتى، فى متابعة تنفيذ المشروعات التنموية على أرض مصر، معتبره وزيراً فى الحكومة المصرية.

وعن ما حدث من إنقطاع للكهرباء فى ماسبيرو مؤخراً، أشار رئيس الوزراء إلى أنه قد اعتذار للشعب المصرى عن هذا الحدث، مضيفاً أن الاهمال يمثل خطورة كبيرة مثالها مثل خطورة الارهاب، وأوضح أن الملف بالكامل تم تحويله إلى النائب العام للتحقيق فيه والوصول إلى الاسباب الحقيقية للحادث، مؤكداً على ضرورة التصدى لموضوع الاهمال من خلال كافة المستويات الوظيفية داخل الدولة.

وعن سقوط الاطفال فى البالوعات، وجه رئيس الوزراء بإرسال خطاب دورى إلى كافة المسئولين فى المحافظات، لعمل مسح شامل لكافة الشوارع ومراجعتها حتى لا يتكرر مثل هذه الحوادث، وأن يتحمل كل رئيس حى المسئولية فى حالة وقوع أى حادث داخل الحى، لان الاهمال يؤثر على كل ما نقوم به من تنمية واصلاح ، مؤكدا على ضرورة اتباع سياسة الثواب والعقاب.

وعن دور الاعلام، أكد رئيس الوزراء أن الاعلام الهادف له دور هام فى كشف الحقائق وتنوير الحكومة ببعض المشاكل، مشيراً إلى اننا نرصد كل كلمة ونرد ونوضح أى إلتباس قد يحدث، كما أشار إلى أن على الاعلام أن يبث الامل لاننا نبذل الكثير من الجهد لرفعة شأن بلدنا العظيم.

المصدر: وكالات

2015-05-11