#
محلب: ما توفره زيادة أسعار الوقود سيوجه لصالح المواطنين الأكثر فقرا

محلب: ما توفره زيادة أسعار الوقود سيوجه لصالح المواطنين الأكثر فقرا

أ ش أ

رفض رئيس الوزراء إبراهيم محلب الكشف عن موعد تنفيذ الزيادة المقررة علي أسعار الوقود، واستدرك قائلا “ذلك سيحدث وربما يتم الإعلان عن الزيادة فى أسعار الوقود فى وقت قريب جدا”.. وأكد أن الدولة وضعت آلية ردع ضد كل من سيحاول استغلال تخفيض الدعم على الوقود لاستغلال المواطنين.
 
 وأضاف: أن الدولة ستضرب بيد من حديد كل من يتاجر فى قوت الشعب، لافتا إلى أن المرحلة القادمة هى مرحلة ضرب مافيا استغلال المواطنين والمتاجرين بقوت الشعب فى مقتل.

وقال محلب- خلال اللقاء  الذى عقده اليوم مع رئيس تحرير وكالة انباء الشرق الاوسط علاء حيدر ورؤساء تحرير الصحف ورؤساء القنوات التليفزيونية-  إن الحكومة اتخذت كافة الاجراءات لكى لا يتم استغلال هذه الزيادة فى تحميل المواطنين بأعباء جديدة لاسيما الطبقات الفقيرة، مؤكدا أن الهدف من الزيادة هو توجيه ما توفره من مبالغ مالية تقدر بنحو 41 مليار جنيه لصالح الفقراء والطبقات الأكثر احتياجا.

وأكد محلب  أن الحكومة أجرت دراسات دقيقة للغاية عن طريق الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء كشفت عن أن هذه الزيادة فى أسعار الوقود لن تحمل المواطنين سوى نسبة تتراوح ما بين 2 إلى 6% فقط، مشيرا إلى أن الدراسة شملت مركبات الميكروباص وسيارات الأجرة والنقل الخفيف والمتوسط والنقل الثقيل.

وأوضح أن ما يتم توفيره من زيادة أسعار الوقود سيذهب فى اتجاه تحسين مستوى المعيشة فى مناطق العشوئيات ومن أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وزيادة المعاشات وتحسين الخدمات ولاسيما التعليم والصحية. 

2014-07-02