#
محلب للوزراء: الإصلاح الإداري يجب أن يصل إلى المواطن في الشارع

محلب للوزراء: الإصلاح الإداري يجب أن يصل إلى المواطن في الشارع

عقد مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعه الأسبوعي برئاسة إبراهيم محلب، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالقضايا الاقتصادية والأمنية والاجتماعية.

وخلال الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى ان الاصلاح الإداري يجب أن يصل إلى المواطن في الشارع، موجها بان يتم البدء بالشهر العقاري، ومؤكدا أهمية تطبيق الحكومة الإلكترونية التي كثر الكلام عنها على مدى الحكومات السابقة دون تنفيذ، وأن هناك تكليفات محددة من رئيس الجمهورية بالتواصل مع المواطنين، وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم.

وقال محلب إنه قام اليوم بعدة زيارات لمواقع حكومية تقدم الخدمة للمواطن، مشيرا إلى أن هناك بعض المشكلات الروتينية التي تواجه متلقي الخدمة.

وكلف رئيس الوزراء جميع الوزراء بالتواصل المستمر مع المواطنين، والنزول اليهم للتعرف على شكاواهم، وحل مشكلاتهم.

كما كلف محلب، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري بالبدء على الفور في تطوير منظومة الشهر العقاري بالتعاون مع مساعد وزير العدل للشهر العقاري لبدء خطوات الاصلاح الإداري على أرض الواقع من تطوير مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، موضحا أنه التقى اليوم بمساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، وتم الاتفاق على بدء خطة للإصلاح والتطوير، حيث شدد على ضرورة تطوير تلك المكاتب، مع تحسين الخدمة المقدمة للمواطن.

من ناحية أخرى، أوضح رئيس الوزراء أنه سيتم توقيع بروتوكول يوم الاحد المقبل بين وزيري الصناعة والتجارة والإستثمار لتخصيص منفذ كبير من أفرع عمر أفندي ليكون معرضا للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الجمهورية، تأكيدا على إهتمام الحكومة بهذه الصناعات.

كما أشار محلب إلى أنه قام بإحالة ما حدث من إنقطاع البث التليفزيوني في ماسبيرو للنيابة العامة للتحقيق، لكشف المتسبب عن ذلك ومحاسبته، كما بادر بالإعتذار باسمه وبالنيابة عن الحكومة للشعب عما حدث، مؤكدا أن ما حدث يدخل في صميم الأمن القومي، ومشددا على أن هذا الموضوع لن يمر دون حساب، كما أشار إلى أن النيابة العامة قامت بالفعل بتشكيل لجنة فنية على مستوى عال لبحث الملف، ومحاسبة المسئول.

من جهة اخرى، طالب محلب الوزراء الحضور بتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على كل المسئولين في وزاراتهم، قائلا : “فصل لربك وانحر” أي مسئول مقصر أو مهمل أو فاسد، وفي الوقت نفسه يجب مكافأة كل من يجيد في عمله وينجز.

على صعيد آخر، أشار وزير التموين إلى أنه تم هذا الأسبوع الإنتهاء من تطبيق منظومة الخبز على مستوى الجمهورية كلها، مؤكدا أن ذلك أظهر أن القمح المستورد بلغت كميته 4.6 مليون طن، مقابل 6.4 مليون في العام الماضي، كما لدينا مخزون من القمح يكفي حتى نهاية شهر أغسطس، وما يدخل علينا من القمح المحلي يكفي لنهاية أكتوبر، وطبقا للأرقام، فان ما وصل للمواطنين من تطبيق نظام النقاط حوالي 500 مليون جنيه شهريا، تم الاستفادة بها.

وأشار إلى أن الكروت المتبقية ولم تستخرج حوالي 200 ألف كارت من إجمالي 18 مليونا تم تسليمها للمواطنين، ويستفيدون بها حاليا.

المصدر: بيان من مجلس الوزراء

2015-05-14