#
محلب للجالية المصرية بواشنطن: مصر دولة غنية تحتاج للتغيير وفتح كافة ملفات التنمية

محلب للجالية المصرية بواشنطن: مصر دولة غنية تحتاج للتغيير وفتح كافة ملفات التنمية

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، -خلال لقائه بالجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية بواشنطن-، والذي ذيع اليوم على قناة أون تي في اليوم، إن شعب مصر يمتلك حضارة وثقافة 7 آلاف سنة، ولديه إرادة قوية لذا لا يمكن وضعه في قالب حديدي، فهو شعب يثور بقوة  لمواجهة التحديات وتغيير مستقبله للأفضل.

وأضاف محلب: نعمل على وجود مصر جديدة ونكتشفها معًا، فمصر ليست دولة فقيرة، لكنها تواجه العديد من التحديات بكافةة المجالات، ونحن ندفع فاتورة  ضد الإرهاب الشرس الذي يحاول تغيير المسار لصالحه فقط، لكن مصر ستظل جزيرة الاستقرار والسلام  .

واصل رئيس الحكومة حديثه قائلًا: مصر عادت إلينا مرة أخرى، فعندما نقارن بين صورة مصر حاليًا وصورتها قبل عام، نجد الصورة أصبحت أكثر تفاؤل، وعادت إلى ابتسامتها وأبنائها، مضيفًا: مصر الآن تمتلك قائد ذو رؤية يدعمها إرادة شعب عظيم،  .

وأشار محلب إلى أن مصر دولة غنية لكنها لم تُكتشف بعد، ومازالت تواجه العديد من التحديات، لذا نحتاج إرادة قوية للتغيير، موضحًا: سنخترق كافة الملفات الصعبة لتحقيق التنمية ، وعلى رأسها الملف الاقتصادي، فالعجز والديون كانت تتراكم، وفوائد الدين كانت أكثر من ربع الموازنة، والمرتبات والآجور ربع آخر، والدعم وصل لأكثر من الربع، لذا  بدأنا نوجه الدعم صح، مع الوضع في الاعتبار أن 26 % من أهلنا تحت خط الفقر. 

واستطرد محلب: نعمل في ملف الاقتصاد على 3 محاور «إصلاح تشريعي لتعديل القوانين القديمة، إصلاح إداري قوي ونسف للبيروقراطية..  لجنة عليا مجلس وطني لمكافحة الفساد»، وإيجاد خطط للتنمية وجذب الاستثمارات واحترام العقود الموقعة مع المستثمرين، وذلك تحت إشراف مؤسسات الدولة المختلفة والتنسيق بينهم .

وتطرق رئيس مجلس الوزراء، خلال حديثه للمشروعات التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى مجال بناء طرق جديدة والتي من شأنها تغيير خريطة مصر تمامًا نحو الأفضل، واستصلاح مليون فدان من الأراضي .

وأشار محلب إلى هناك مشروعات ضخمة في مصر سُتنفذ خلال الفترة المقبلة بدعم وجهود المصريين، مشير إلى صندوق «تحيا مصر»، ومؤتمر القمة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة .

ولفت إلى أنه في عام 2012، ذهب المصريين للاقتراع 7 مرات، وأن الرئيس السيسي فاز بـ23 مليون صوت، وهذا يعد أكبر دليل على إرادة الشعب القوية ومساندته للرئيس السيسي، في مواجهة التحديات.

2014-08-05