#
محلب لراديو مصر: مشروع قناة السويس الجديدة رؤية قائد وإرادة شعب

محلب لراديو مصر: مشروع قناة السويس الجديدة رؤية قائد وإرادة شعب

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فى حواره مع راديو مصر اليوم الثلاثاء أن مشروع قناة السويس الجديدة كانت رؤية قائد وارادة شعب، منوها بالعائد الاقتصادي المنتظر بعد افتتاح القناة .

وقال ان الدولة عازمة على اقامة العاصمة الادارية الجديدة، وأكد أن المرحلة الحالية هي مرحلة الخطوات التنفيذية نافيا وجود انسحابات من الشركات المنفذة للعاصمة.

واضاف ان المؤتمر الاقتصادي خرج بـ 79 اتفاقية ومذكرة تفاهم تقدر ب200 مليار دولار منوها بأن 20 اتفاقية تمت بالفعل من بينهم 12 اتفاقية منهم في مجال الكهرباء و4 في النقل و 4 في البترول.

وقال رئيس الوزراء أن زيارته لمعهد القلب أتت ثمارها ويعرب عن تطلعه لأن يكون المعهد نموذجا للنجاح واعرب خلال زيارته الأخيرة لمنطقة امبابة عن سعادته بلقاء شباب المنطقة والوقوف على أفكارهم ومشاكلهم وينوه بأهمية التواصل مع الشباب.

وأوضح ان الحكومة تقوم ببناء 10 الآف وحدة سكنية في المقطم لنقل سكان العشوائيات اليها و الحكومة قامت بتمويل 50% من هذا المشروع وكذلك صندوق تحيا مصر وقال ان الهم الأول للحكومة كان القضاء على العشوائيات و نقل سكانها الى مناطق آمنة و لائقة واكد وجود أكثر من 450 الف مخالفة بناء مما تسبب في ارتفاع نسبة العشوائيات وارهاق مرافق الدولة, ويشدد على أن الدولة عازمة على استعادة حقوقها في أراضي الطرق الصحراوية.

2015-07-07