#
محلب : قانون الخدمة المدنية مطبق على الجميع إلا بعض الوظائف

محلب : قانون الخدمة المدنية مطبق على الجميع إلا بعض الوظائف

شدد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء , على ضرورة عمل أطياف المجتمع المصري كافة من أجل بناء الدولة بعيدا عن الإضرابات والاعتصامات.

وقال محلب في اتصال هاتفي مع برنامج ” هنا العاصمة ”  مساء السبت : “نحن ليس في وقت إضرابات أو اعتصامات نحن في وقت بناء دولة وقانون الخدمة المدنية لصالح الشعب والدولة لنكتشف الشباب والكفاءات وللصالح العام”.

وأكد محلب , أن قانون الخدمة المدنية مطبق على الجميع إلا بعض الوظائف والتي لا تمثل وظيفة حكومية ولا استثناءات في تطبيق القانون بخلاف ذلك , مشددا على ضرورة العمل من أجل الوطن.

جاء ذلك تعليقا على دعوة موظفي الضرائب للإضراب والاعتصام اعتراضا على قانون الخدمة المدنية.

وحول المعلومات بشأن تعديل وزاري مرتقب , قال محلب , إن التقييم مستمر ويتم يوم بيوم , موضحا أنه بعد حواراته وجولاته مع المسئولين يتم التقييم للجميع حتى يتم تحقيق الأهداف المطلوبة والموضوعة.

وأكد المهندس إبراهيم محلب , أنه لا حماية لفساد وإذا ثبت بالقضاء تورط أي مسئول بالحكومة في أي قضية فساد يتم محاسبته ,  وقال :” فلا يوجد أحد فوق المسائلة..أي حد ممكن يسأل إذا أخطأ”.

ورفض محلب مصطلح الكبار في الدولة , وذلك تعليقا منه على ما يشاع بشأن قرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص باستثناء أبناء المستشارين والشرطة والجيش من قواعد تحويلات التوزيع الإقليمي للجامعات , موضحا أنه خاطب المجلس الأعلى للجامعات بإرسال مذكرة توضيح لمجلس الوزراء بالقرار لكنها لم ترسل بعد.

2015-09-06