#
محلب: العالم يواجه تيارات تتبنى فكرا متطرفا يعادي الأمم والشعوب

محلب: العالم يواجه تيارات تتبنى فكرا متطرفا يعادي الأمم والشعوب

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إن مصر تشهد طفرة كبيرة فى مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والدينية والثقافية بلد الأزهر
الشريف قلعة العلم ومنارة الوسطية مضيفا أن مصر تخطو نحو مستقبل أفضل للمصريين وللعالم خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة مؤخرا شريان الحياة لمصر والعالم.

وأضاف رئيس الوزراء, فى كلمته التى وجهها للمؤتمر الدولى الأول لدار الإفتاء المصرية اليوم وألقاها نيابة عنه محافظ القاهرة جلال السعيد, أن مصر والعالم يواجهان تيارات تتبنى فكرا متطرفا يعادى الأمم والشعوب, وتتذرع بفتاوى بعيدة عن شريعة الإسلام السمح.

وأكد رئيس الوزراء أهمية المؤتمر لمواجهة الأفكار الشاذة والمتطرفة والقضاء على الظواهر الوافدة التي تؤثر على المنطقة والعالم بأسره والبعيدة عن الوسطية وسماحة الدين الإسلامى.

وثمن محلب دور الأزهر ودار الإفتاء المصرية باعتبارهما من المؤسسات التى تدافع عن الهوية المصرية الوسطية ودفع الوطن للاستقرار والتنمية,كما حافظت الإفتاء على عرض صورة الإسلام السمحة بنقائها فى كل مشارق الأرض ونشرت الإسلام بين الجاليات الإسلامية
فى العالم.

وشدد محلب على أن دعم مصر للمؤتمر يمثل خطوة لنشر الوجه السمح للاسلام ومساعدة العقل العالمي للتصدى للأفكار التى تهدد الأمن والسلم الإنسانى, مؤكدا على ترحيب مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالمفتين من كل دول العالم بمصر كنانة الله فى أرضه.

أ ش أ

2015-08-17