#
محلب: الزيادة في أسعار الوقود لن تنعكس على السلع الغذائية

محلب: الزيادة في أسعار الوقود لن تنعكس على السلع الغذائية

أ ش أ

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء, إن هناك حرصا حكوميا على ضبط الأسعار والالتزام بالروح الوطنية العالية من قبل التجار في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد وتتطلب تكاتف الجميع مشيرا إلى أن الزيادة في أسعار الوقود لن تنعكس على السلع الغذائية, وأن أغلب المؤشرات توضح أنه لا زيادة في أسعار السلع الغذائية بل إن هناك تجارا أكدوا تخفيضهم للأسعار.

وأوضح محلب في تصريحات له مساء اليوم عقب اجتماعه مع ممثلين لسائقي الميكروباص أن المجتمع بكامل طوائفه وفئاته مسئول عن الإصلاح الاقتصادي وأن الحكومة وضعت آليات لضبط السوق والجميع سيتواجد للسيطرة على الأسعار.

وقال رئيس الوزراء أنه بلا شك تحريك أسعار الوقود سيتحمله من يمتلك أكثر من سيارة, أما من يمتلك الميكروباص فلن يتأثر به, مشيرا إلى أن توجيه الدعم أو تخفيضه مع إعادة رسم خريطة جديدة للاقتصاد المصري سيشعر المواطن بالفرق الكبير وسيزيد عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي إلى ثلاثة ملايين مواطن.

وقد عقد المهندس إبراهيم محلب سلسلة من اللقاءات بهدف تلافى أي آثار سلبية لقرار متوقع برفع أسعار المحروقات خاصة على أسعار السلع الغذائية وتعريفة الركوب لوسائل المواصلات.

2014-07-04