#
محلب: الانتخابات الرئاسية كانت نموذجية وعبرت عن إرادة الشعب

محلب: الانتخابات الرئاسية كانت نموذجية وعبرت عن إرادة الشعب

أكد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب أن الانتخابات الرئاسية كانت نموذجية وعبرت عن إرادة الشعب.

وقال محلب أن الحكومة أنجزت ثلثي خارطة الطريق بعد إقرار الدستور واختيار الرئيس الجديد، مشيراً إلى أن المسيرة ستستكمل في مجلس النواب الذي سيعبر عن مصر وعن شعبها.

ووجه رئيس مجلس الوزراء رسالة الى المرشح الرئاسي حمدين صباحي جاء فيها: “لك مني كل الاحترام، وأنت رجل محترم ووطني، وأتمنى لك كل التوفيق، وأن تظل مساهماً في بناء مصر”.

وانتقد محلب تصريحات بعضعهم بأن المشاركة قليلة والناخبين عازفون، قائلاً: “يجب النظر إلى النتائج والشوارع وفرحة المواطنين والواقع يتحدث عن نفسه، وشعب مصر هزم الهزيمة وتجاوز كل التحديات التي واجهته وسيبني وطنه بإذن الله، وكل من شكك في إرادة المصريين عليه أن يهدأ ويصمت وينظر الى مصر بما يتناسب مع قدرها”، على حد قوله.

وعن دور الحكومة، قال محلب أنها أدت دورها على أكمل وجه وقررت التقدم بالاستقالة عقب حلف الرئيس الجديد اليمين الدستورية، مشيراً إلى أن الحكومة مستمرة في عملها لأن الدولة لا تمتلك رفاهية تضييع الوقت وإهداره.

وأثنى محلب على أداء الجيش والشرطة في تأمين الانتخابات الرئاسية، مستطرداً: “أنتم ستظلون حماة مصر”، ومضيفاً: “شهور قليلة وستعود الدولة أفضل ما كانت ومصر ستظل عظيمة”.

2014-05-29