#
محلب: إضافة 22 مليار إلى قطاع الصحة والتعليم في الموازنة الجديدة

محلب: إضافة 22 مليار إلى قطاع الصحة والتعليم في الموازنة الجديدة

أ ش أ 

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ـ خلال المؤتمر الصحفي حول زيادة أسعار الوقود اليوم ـ “إن الحكومة الحالية ليست ضد الفقراء، ولكنها تعمل على تحسين الأوضاع الحالية في البلاد”، مناشدا في الوقت نفسه الجميع العمل على مراجعة الضمير الوطني مراعاة لحق الوطن.
وأضاف أن الحكومة الحالية أرادت بتحريك الأسعار تحقيق العدالة الاجتماعية في البلاد ، مشيرا إلى أنه تم تحريك الأسعار في الصناعات الكثيفة للطاقة.
ولفت إلى أنه تم أيضا تحريك الأسعار في قطاع السياحة، ولكن مع ازدياد الأمن سترجع الحركة السياحية وبالتالي سيتعافى قطاع السياحة في البلاد.
وقال محلب إنه تم إتخاذ قرار بالنسبة للضريبة العقارية 50 % منها سيتم توجيهها إلى العشوائيات والمحليات، مشيرا إلى أن تحريك أسعار الوقود والكهرباء وفر 51 مليار جنيه، سيخصم منها 22 مليار جنيه، ليتم إضافتهم إلى قطاع الصحة والتعليم في الموازنة الجديدة.
وأوضح أنه تم وضع جداول وتم تسليمها للمحافظين للتواجد في المواقف للمتابعة، لافتا إلى أن القانون سيطبق بكل قوة وأن الجميع بدون وطن قوي لا يكون لهم وضع.
وأضاف أن رفع الدعم سيتم في قطاع الكهرباء على 5 سنوات، وأن مديونية قطاع الكهرباء تصل إلى 163 مليار ، مشيرا إلى أنه نتج عن ذلك المديونية أنه لا يوجد صيانة ولا يوجد شبكات ولا يوجد توسعات.

2014-07-05