#
محرز يقود ليستر سيتي للفوز على كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي

محرز يقود ليستر سيتي للفوز على كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي

رويترز

واصل ليستر سيتي مسيرته غير المتوقعة نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتفوقه 1-صفر على كريستال بالاس بهدف من رياض محرز ليتقدم بثماني نقاط على أقرب منافسيه امس السبت.

واستغل الجزائري محرز – المرشح بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الكرة الإنجليزية هذا الموسم – تمريرة من جيمي فاردي في الدقيقة 34 وسجل هدف اللقاء الوحيد ليرفع رصيده إلى 16 هدفا بالدوري.

وأطلق نحو 300 مشجع لفريق ليستر هتافا “نحن سنحرز لقب الدوري” ورغم أن المدرب كلاوديو رانييري طالب الجميع بالتحلي بالهدوء فإن الفريق بات مرشحا لمواصلة التقدم نحو اللقب.

وهذا الفوز 13 لفريق ليستر في الدوري هذا الموسم بفارق هدف واحد ليصبح في حاجة إلى 18 نقطة لإحراز اللقب لأول مرة.

وأهدر شينجي أوكازاكي فرصتين في بداية الشوط الثاني وسط محاولات من المتصدر لتعزيز تقدمه وكاد أن يدفع الثمن عندما سدد داميان ديلاني لاعب بالاس كرة ارتدت من العارضة في اللحظات الأخيرة.

ولدى ليستر 66 نقطة من 31 مباراة ويتقدم بثماني نقاط على توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني بينما يأتي أرسنال في المركز الثالث برصيد 55 نقطة بعد فوزه 2-صفر على إيفرتون امس السبت أيضا.

وأحرز أرسنال هدفين في الشوط الأول بواسطة داني ويلبيك وأليكس إيوبي ليحقق انتصاره الأول في أربع مباريات ويتفوق على إيفرتون.

وخاض أرسنال المباراة بعد الخروج الأسبوع الماضي من كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لتزداد الضغوط على أرسين فينجر.

لكن أرسنال رد بأحد أفضل عروضه هذا الموسم خارج أرضه وأنهى سلسلة من ثلاث مباريات بلا أي انتصار في الدوري الإنجليزي.

وارتدت تسديدة ويلبيك من إطار المرمى مبكرا قبل أن يمرر أليكسيس سانشيز كرة رائعة لزميله ويلبيك الذي راوغ الحارس جويل روبرز وسجل الهدف الأول في الدقيقة السابعة.

وأضاف أرسنال الهدف الثاني عن طريق إيوبي – الذي دخل التشكيلة الأساسية في الدوري لأول مرة – قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة طويلة من هيكتور بليرين.

وشعر أرسنال بالقلق في الشوط الثاني بعد اصطدام الحارس ديفيد أوسبينا بروميلو لوكاكو لاعب إيفرتون لكنه استكمل اللقاء بينما تعرض لاعبو أصحاب الأرض لصيحات استهجان من المشجعين في نهاية اللقاء.

وتلقت آمال وست هام في التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل لضربة بعدما استقبل مرماه هدفا في اللحظات الأخيرة ليكتفي بالتعادل 2-2 مع تشيلسي حامل اللقب في ملعب ستامفورد بريدج.

وبقي وست هام في المركز الرابع برصيد 52 نقطة من 30 مباراة ويتقدم بنقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي خاض 29 مباراة وسيلعب في مباراة قمة المدينة مع مانشستر يونايتد يوم الأحد.

وظل تشيلسي بذلك دون أي خسارة في الدوري تحت قيادة مدربه المؤقت جوس هيدينك.

افتتح فريق المدرب سلافن بيليتش التسجيل عبر مانويل لانزيني بعد 17 دقيقة لكن سيسك فابريجاس تعادل من ركلة حرة قبل نهاية الشوط الأول.

وأعاد آندي كارول التقدم لوست هام بعد دقيقتين من مشاركته كبديل بعد مرور ساعة من المباراة قبل أن يسجل فابريجاس هدف التعادل من ركلة جزاء.

واقترب أستون فيلا من الهبوط إلى الدرجة الثانية بعدما خسر 1-صفر أمام سوانزي سيتي.

وأرسل جيلفي سيجوردسون ركلة حرة ودخلت المرمى بعدما جاءت في كتف زميله فيدريكو فرنانديز في الدقيقة 53.

وتجمد رصيد أستون فيلا عند 16 نقطة ويتأخر بفارق 12 نقطة عن نوريتش سيتي صاحب المركز 17 والموجود في منطقة الأمان بينما ارتفع رصيد سوانزي إلى 36 نقطة بالمركز الخامس عشر.

كما خسر واتفورد على ملعبه 2-1 من ستوك سيتي وتعثر وست بروميتش ألبيون 1-صفر على أرضه أمام نوريتش سيتي .

2016-03-20