#
محافظ القاهرة يقود حملة لتطهير وتعقيم حي السيدة زينب

محافظ القاهرة يقود حملة لتطهير وتعقيم حي السيدة زينب

قاد محافظ القاهرة خالد عبد العال, حملة مكبرة قامت بها الأجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب, اليوم الخميس, لرفع كفاءة النظافة وتطهير وتعقيم الحي تنفيذا للإجراءات الإحترازية الوقائية التي تقوم بها المحافظة في كافة أحياء العاصمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

شملت الحملة ميدان السيدة زينب والشوارع المحيطة به ومحيط مسجد السيدة زينب من الخارج والأماكن الأثرية بالحي وشوارع السد والمبتديان والسلسلة وقدري وعبد المجيد اللبان ومحيط مستشفى المنيرة ومؤسسة دار الهلال ومنطقة بين الوزارات .

وأشار محافظ القاهرة, إلى أن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة لا تشمل غلق أماكن التجمعات فقط بل تركز بشكل أساسي على القيام بحملات نظافة وتعقيم وتطهير تلك الأماكن إلى جانب رفع الوعي الصحي بين المواطنين, مطالبا بضرورة إلتزام المواطنين بكافة الإجراءات خاصة ارتداء الكمامة في أماكن العمل والأسواق وعند دخول المصالح الحكومية وفي وسائل المواصلات حرصا على الصحة العامة .

وتواصل محافظة القاهرة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة أعمال النظافة ورفع المخلفات من كافة أحياء العاصمة مستغلة إجازة عيد الفطر المبارك و فترة تطبيق الاجراءات الاحترازية في تكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع وأماكن التجمعات والأسواق بصفة يومية صباحا ومساء .

2020-05-28