#
محافظ القاهرة يقدم العزاء فى ضحايا الكنيسة البطرسية

محافظ القاهرة يقدم العزاء فى ضحايا الكنيسة البطرسية

توجه المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة  إلى الكنيسة الكاتدرائية لتقديم واجب العزاء في شهداء مصر بالكنيسة البطرسية بالعباسية.

وأعرب عن خالص المواساة لأسر الشهداء، داعياً الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مؤكدا أن هذا المصاب مصاب لكل المصريين ولا يختص الأخوة الأقباط  .

وأشار الى أن جميع القيادات قامت ببذل أقصي جهد لإزالة مخلفات الانفجار وعودة الشئ لأصله في نطاق حرم الكنيسة  .

كما  قدم محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد يرافقه نائبه اللواء سامي سيدهم ومدير الأمن اللواء رضا طبلية وأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظةواجب العزاء لأسقف الزقازيق ومنيا القمح الأنبا تيموساوس وراعى كنيسة فاقوس والعاشر من رمضان الأنبا مقار في ضحايا الحادث الإرهابي .

وأكد المحافظ أن حادث الكنيسة هو محاولة يائسة لإحداث وقيعة بين أبناء الوطن الواحد وأن تلك الأعمال الإرهابية لا تستهدف فئة أو جماعة لكنها تهدف للنيل من جميع     المصريين.

واوضح أن روح المودة والترابط التي تتجسد بين المصريين في وقت الشدائد تؤكد مدى العلاقة الوطيدة التي تربط بين أبناء الشعب المصري الذي يتكاتف صفا واحدا لمواجهة كل مؤامرة تستهدف استقرار الوطن وسلامته.

من جانبه, أكد الأنبا تيموساوس أن المؤمرات الدنيئة والأفكار المسمومة والأعمال الإرهابية
لن تنجح في إحداث وقيعة بين عنصري الأمة وأن الأقباط والمسلمين هم أبناء  شعب واحد ويعيشون على أرض واحدة ويجاهدون من أجل رفعة الوطن وتقدمه.

2016-12-13