#
محافظ القاهرة يطلق مبادرة نظافة أسطح المنازل بالدرب الاحمر

محافظ القاهرة يطلق مبادرة نظافة أسطح المنازل بالدرب الاحمر

اطلق د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة مبادرة نظافة أسطح المنازل بالمناطق التراثية انطلاقا من الدرب الأحمر بالتعاون مع جمعية مظلة للتنمية الاجتماعية وعدد من الجمعيات الاهلية بالمنطقة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة .

وتقوم المبادرة على توعية السيدات وشباب المنطقة بأهمية النظافة والحفاظ على ما تم من أعمال المشاركة الفعلية لأجهزة المحافظة للارتقاء بمنطقة الدرب الاحمر والتى تعد من اهم المناطق التراثية بالقاهرة حيث يضم 77 أثر اسلامى من حقبات مختلفة بخلاف المبانى التراثية ذات الطابع المعمارى المتميز .

أشار المحافظ بأنة سيتم اطلاق هذه المبادرة فى جميع المناطق التراثية بترميم الاثار بمعرفة وزارة الاثار والتنسيق مع وزارة الاوقاف لرفع كفاءة المبانى التابعة لها وقيام المحافظة باستكمال وتحسين المناطق من أعمال رصف وأرصفة وتشجير وإنارة ورفع الاشغالات والتعديات وذلك فى مناطق بن طولون والسكاكينى شارع الاشراف والجمالية وخلافة

كما تقوم المبادرة على اخلاء أسطع المبانى من الكراكيب والمخلفات وإمكانية اعادة استغلالها بزراعتها وهو ما تم التنسيق بشأنه مع مؤسسة الاغاخان للثقافة وجمعية مظلة والتى قامت بزراعة 52 سطح منزل بمنطقة الدرب الاحمر وتعميم هذه التجربة من خلال التوعية بها وعقد ندوات ثقافية وتوعوية لعدد 1000 سيدة من سيدات الدرب الأحمر مع توعيتهم بكيفية التخلص الأمن من المخلفات وإعادة تدويرها مع تحقيق مكاسب مالية منها .

رافق المحافظ فى جولته اللواء / محمد ايمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية وناصر رمضان رئيس حى وسط و م. حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشريف عريان مدير مؤسسة اغاخان للثقافة مصر واللواء / أحمد حلمى رئيس جمعية مظلة للتنمية الاجتماعية وعده من قيادات المحافظة وشهدت الجولة خلالها قيام رجال هيئة النظافة بمعاونة المواطنين فى اخلاء الاسطح من المخلفات وقيام رجال الهيئة برفعها بسيارات الهيئة للمقالب المختصة

2015-07-28