#
محافظ القاهرة : متابعة صارمة الفترة القادمة للتعريفة الجديدة

محافظ القاهرة : متابعة صارمة الفترة القادمة للتعريفة الجديدة

أ ش أ

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إن الفترة القادمة ستشهد متابعة صارمة للتعريفة الجديدة التى حددت بعد زيادة اسعار الوقود .

وأضاف سعيد، خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذى اليوم بحضور نوابه الاربعة، أن المتابعة لهذه القضية ليست فقط يومين او اسبوع ولكنها تحتاج إلى متابعة بصفة يومية حتى لايستغل البعض الظروف ويحدث انفلاتا فى الاسعار .

وأشار جلال إلى إن الشق المهم فى هذه المنظومة الجديدة هو ذلك الخاص بتأثير زيادة السولار على نقل المحاصيل والسلع الغذائية فبعض الناس يستخدموا زيادة اسعار السولار ذريعة لزيادة الاسعار .

وشدد جلال على النواب ورؤساء الاحياء والمسئولين على المواقف وشرطة المرور ومباحث التموين بمتابعة الموضوع بصفة يومية فالقرار اصبح رسمى وتم وضعه فى جميع المواقف .

وتابع ” لايمكن للمحافظ وحده أن يشارك فى الحملات التى تتم على المواقف والأسواق فهذا شىء مستحيل لابد من مشاركة جميع الاجهزة التنفيذية”، مؤكدا أنه فيما يخص التعريفة الجديدة فان الاساس هو أن البنزين يشكل 30% فقط من مصاريف التشغيل
الخاصة لاى مركبة .

وأوضح أن هناك توجهات من قبل الحكومة بالتحرك السريع للتأكد من أن الاسعار الجديدة للتعريفة لن يستغلها البعض، منوها بان محافظة القاهرة هى التى اقترحت هيكل تغيير التعريفة بين المحافظات وتحديد التعريفة الخاصة بالمحافظة .

2014-07-14