#
محافظ القاهرة :لابد من التوازن بين عدد سكان المجتمع وموارده الطبيعية

محافظ القاهرة :لابد من التوازن بين عدد سكان المجتمع وموارده الطبيعية

شهد د.جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة ود.هالة يوسف وزير الدولة للسكان اليوم  اجتماع المجلس الاقليمي للسكان بمحافظة القاهرة حيث استعرضا الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية بمحافظة القاهرة 2015 ـــ 2030 .

وأشار المحافظ الي ان الدولة تستهدف خلق مجتمع أكثر تجانس يحقق التوازن بين عدد سكانه وموارده الطبيعية ويكون قادراً على تلبية تطلعات أفراده ويتيح للسكان فرص متساوية للحصول على الخدمات الأساسية لحياة أفضل ويرتقي بخصائص السكان من أجل الوصول لمعدلات مرتفعة للتنمية البشرية تحقق مجتمع متماسك وريادة إقليمية ويتواصل تنمية البشر والحجر في نفس الوقت .

كما نوه المحافظ علي ان محو  الامية  وتعليم الكبار  واجب  وطنى  ومسئولية قومية  وسياسيــــة تلتزم   بتنفيذه   الوزارات   ووحدات  الادارة  المحلية   والهيئات  العامـة  والإعلام  والشركــــات  والأحزاب   السياســــية   والتنظيمـــــات  الشعبيــة  والاتحــاد  العـــام  لنقابــات  العمــال والنقابـــات  والجمعيـات  وأصحاب  الاعمــال وذلك وفقا للخطـة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار وطبقا لاحكام هذا القانون

واشار محافظ القاهرة الي ان عدد الاميين بالعاصمة يبلغ 1049818 من عدد السكان البالغ عددهم 9278441 حيث تبلغ نسبة الامية 16.8% منهم 11.75% ذكور و21.9% اناث

واكد المحافظ ان جميع مستلزمات العملية التعليمية متوفرة مجانا كما يتم تنفيذ قوافل اعلامية للدعاية لانشطة محو الامية وتدريب وبناء قدرات المعلمين وفق خطة تدريب معتمدة.

واكدت د.هالة يوسف وزير الدولة للسكان ان الوزارة لن تدخر جهداً في انجاح استراتيجية السكان بالقاهرة من اجل رفع خصائص السكان مشيرة الي ان الاستراتيجية القومية للسكان التي تم اطلاقها في نوفمبر 2014 تحظي برعاية السيد رئيس الجمهورية .

وأكدت وزيرة السكان ان هناك تعاون كبير بين الوزارة ومحافظة القاهرة في القضايا السكانية خاصة وان القاهرة بها تنوع مجتمعي ويوجد بها تحديات مثل الفقر والأمية .

شارك في الاجتماع جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ وممثلي هيئة تعليم الكبار ومديريات الثقافة والأوقاف والشباب والرياضة وعدد من الجمعيات الاهلية .

كما شارك في الاجتماع بعض الشباب المتطوع بالمشاركة في احداث تنمية بمنطقتي الدرب الاحمر وعزبة خير الله حيث طالبهم المحافظ بان يلعبوا دوراً في توعية اهالي عزبة خير الله بالانتقال من الاماكن التي تهدد حياتهم الي اماكن آدمية آمنة .

وعرض مجموعة من شباب الدرب الاحمر تنظيم عملية الجمع المنزلي وأكد المحافظ ان هذا المقترح قيد الدراسة تمهيداً لتنفيذه .

2015-08-24