#
محافظ الجيزة يرفض تجديد التعاقد مع شركة الوطنية للنظافة

محافظ الجيزة يرفض تجديد التعاقد مع شركة الوطنية للنظافة

قررت محافظة الجيزة عدم تجديد التعاقد مع الشركة الوطنية المنوط بها نظافة حى الهرم والتى ينتهى التعاقد معها 26 مايو المقبل

وأرجع الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عدم التجديد إلى عدم إلتزام الشركة ببنود التعاقد وما ترتب عليه من سوء الأداء إضافة إلى تقارير الرقابة الميدانية وأجهزة الرصد والمتابعة والتى أكدت عدم إرضاء المواطن عن مستوى النظافة بالحى .

وأعلنت المحافظة الإنتهاء من وضع خطة عاجلة وبديلة للشركة الوطنية يبدأ تنفيذها من اليوم التالى لإنتهاء التعاقد .

وأكد المحافظ خلال الإجتماع العاجل الذى عقده أمس مع عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة ومحمد الشافعى رئيس حى الهرم أن الخطة تعتمد على تشكيل مجموعات عمل وفرق من العمالة والسائقين وتوفير المعدات اللازمة من سيارات ولوادر ومكابس وتكون جاهزة للتحرك .

وأضاف أنه سيتم تشكيل إدارة متخصصة لمتابعة أعمال النظافة بالحى الذى يتميز بالكثافة السكانية العالية وكثرة المخرجات من قمامة ومخلفات هدم والتى تصل إلى 550 طن يومياً .

وأكد أن المحافظة ستقوم بتوفير كامل الدعم والتحفيز للعمال والسائقين والمشرفين إذا تم تحقيق إنجاز على الأرض مشيراً إلى أنه سيتم تقسيم الحى إلى قطاعات للعمل وتعيين مسئول بكل قطاع .

من جانبه أكد عزت الخرصه رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه تم توفير السيارات التى ستعمل بمنظومة النظافة بعد إنتهاء عقد الشركة كما تم توفير 90 صندوق قمامة لتوزيعهم على جميع قطاعات حى الهرم وتجهيز 6 صناديق هوك سعة 16 م3 لوضعها بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية والمناطق التى تتسم بكثرة الأسواق بها مشيراً أنه تم تقسيم الحى إلى 4 قطاعات .

أضاف أنه سيتم إعادة توزيع العمال المخصصين لكنس الشوارع طبقاً للكثافات السكانية حيث يجرى حالياً إعداد برنامج عمل للعمال لتغطية جميع شوارع الحى عن طريق ورديتين صباحية ومسائية .

كانت هيئة نظافة وتجميل الجيزة قد تعاقدت مع إحدى شركات النظافة الوطنية لأعمال جمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية والمحلات التجارية بحى الهرم إلى جانب كنس الشوارع لخدمة ما يقرب من 160 ألف أسرة وذلك لمدة عام بدأت فى 26 مايو 2013 إلا أن الرقابة الصارمة من أجهزة المحافظة على أعمال الشركة وتوقيع غرامات عليها فى حالة التقاعس وعدم الإلتزام ببنود التعاقد كانت سبباً رئيسياً فى عدم مد التعاقد .

وطالب المحافظ من رئيس هيئة النظافة تحقيق نقلة كبيرة فى نظافة منطقة هضبة الأهرام بعد تعدد شكاوى المواطنين من تراكم القمامة ونقل التجربة الناجحة التى حققتها الهيئة خلال الأيام الماضية بشارع فيصل

المصدر : اخبار مصر

2014-04-25