#
محافظ الجيزة: مصرستظل دائما قبلة للسياح من مختلف البلاد

محافظ الجيزة: مصرستظل دائما قبلة للسياح من مختلف البلاد

أ ش أ

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن مصر ستظل دائما قبلة للسياح من مختلف البلاد, مشيرا إلى أن منطقة آثار الأهرامات بمحافظة الجيزة تعد بقعة سياحية هامة للعديد من السياح .

وقال عبد الرحمن – فى تصريح اليوم الأثنين- إن وجود الرحالة البريطاني ليفنسون وود والذي يقوم برحلة من منابع النيل فى وسط أفريقيا حتى المصب فى مدينة رشيد , فى آثار الأهرامات يعطى للحدث أهمية خاصة , مؤكدا على حفاوة المصريين بمثل هذه الشخصيات وأنها تعد رسالة قوية فى عودة السياحة وتعافيها فى القريب.

وأضاف أن الرحالة البريطاني يعتبر منطقة آثار الأهرامات أهم نقطة فى مسار رحلته وأهم بقعة سياحية فى العالم , مؤكدا أن أهم ما لاحظه عند وصوله إلى مصر أنها بلد الأمن والأمان والاستقبال الرائع للمصريين له .

من جهته , أوضح السفير البريطاني أن الحكومة البريطانية تدعم مصر سياحيا ..معربا عن أمله فى زيادة عدد السائحين البريطانيين للوصول إلى مليونى سائح سنويا .

وأهدى الدكتور على عبد الرحمن درع المحافظة للرحالة البريطاني كهدية تذكارية .

وكانت وزارة السياحة ومحافظة الجيزة وهيئة تنشيط السياحة قد أقامت مساء أمس حفل استقبال للرحالة بمنطقة الصوت والضوء بحضور هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار والسفير البريطاني وعدد من سفراء دول حوض النيل .

2014-08-25