#
محافظ الإسكندرية يجتمع برؤساء الأحياء لمناقشة ملف البناء المخالف

محافظ الإسكندرية يجتمع برؤساء الأحياء لمناقشة ملف البناء المخالف

عقد محافظ الإسكندرية محمد سلطان اليوم الجمعة اجتماعا لرئيسي حي شرق والجمرك، لمناقشة ما تم إنجازه في عدة مجالات، منها التصدي لظاهرة البناء المخالف والنظافة ومدى تنفيذ الخطة الاستثمارية في مجال رصف الطرق والمعوقات التي تواجه تقديم أفضل مستوى خدمات للمواطنين.

وأشاد المحافظ بالمجهود الذي تبذله الأحياء في النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين،مطالبا كل رئيس حي ببذل المزيد من الجهد للتصدي لظاهرة البناء المخالف ورفع كفاءة منظومة النظافة بالحي والاهتمام بتشجير وتجميل الجزر الوسطى، والتنسيق مع أعضاء مجلس النواب لرصف وتركيب البلدورات في أكبر عدد ممكن من الشوارع الرئيسية والداخلية لكل حي.

وكلف المحافظ كلا من رئيس حي شرق وحيد رضوان، ورئيس حي الجمرك محمد عقل، بزيادة دور القيادات الشابة بالأحياء، وتفعيل دور المعاونين لكل رئيس وتكليفهم بمتابعة أعمال وتنظيف وتجميل المدينة وإنارة الشوارع ومتابعة حملات الإزالة، مؤكدا على ضرورة تدريب صف ثاني من القيادات الشابة يمكن الاعتماد عليهم في إدارة الأزمات.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة تقديم تقرير يومي بما تم التحفظ عليه والحملات التي تم تنفيذها، والاهتمام برفع كفاءة الشوارع وتجميلها لتليق بالمظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وشهد الاجتماع استعراض أهم الأعمال التي تمت في كلا من حي شرق والجمرك خلال شهر أغسطس الجاري، حيث قام حي شرق بتنفيذ 64 قرار إزالة للمباني المخالفة و108 قرار إيقاف أعمال بناء مخالف، وتحرير 251 محضر مخالفة للمحال المخالفة بنطاقه.

وفيما يخص مجال رفع كفاءة منظومة النظافة، نفذ حي شرق 7 حملات على النباشين وفريزة القمامة وإزالة إشغالات الطريق، كما تم تحرير 20 محضرا للمحلات المخالفة، حيث بلغت قيمة الغرامات 26 ألفا و400 جنيه خلال شهرى يوليو وأغسطس، كما تم إزالة 3 شوادر بنطاق حي شرق.

أ ش أ

2017-08-25