#
محافظ الإسكندرية: حكومة محلب تعمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي

محافظ الإسكندرية: حكومة محلب تعمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي

أ ش أ

أكد محافظ الإسكندرية اللواء طارق أن الحكومة الحالية وضعت خطة عمل منتظمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وشعور المواطن بالتحسن المتزايد مع الوقت ، مشيرا إلي ضرورة إيجاد سبل علمية لتوفير فرص عمل للشباب للقضاء علي البطالة وذلك عن طريق تفعيل دور القطاع الخاص وفتح مجالات استثمارية جديدة .

وقال مهدي في تصريح له اليوم الأربعاء أنه لا تنازل عن رفع معدلات التنمية المستدامة ، مشيرا إلي تضافر الجهود بالتعاون مع المجتمع المدني السكندري سوف تحقق الإستقرار الاقتصادي وبث روح المشاركة الإيجابية خاصة في المشروعات الخدمية .

وأضاف مهدي إن لجنة التنمية بالإسكندرية برئاسة المحاسب أحمد صادق عمار بما تمثله من كونها بيت خبرة وطني سكندري قادر علي التعرف بمختلف مشاكل المواطن في الشارع ومايطلبه من تحسين للخدمة المقدمة ونسعى من خلال التعاون بين التنفيذيين ولجنة التنمية والتي تمثل نواة عمل للمجتمع السكندري تحقيق الإنضباط في سلوكيات المواطن والقضاء علي مشكلة المواطن باعتبارها القضية الاولي نحو اللحاق بقطار التنمية في الإسكندرية
.
تجدر الإشارة إلي أن محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي أصدر قرارا بتشكيل لجنة مكونة من 33 عضوا تضم خبراء وأساتذة جامعة الإسكندرية وكبار لرجال الاعمال لعمل خريطة شاملة تحقق التنمية وتعمل علي حل مشاكل الشارع السكندري.

ومن ناحية أخرى أكد محافظ الإسكندرية أنه من المقرر الإنتهاء من مشروع تركيب شبكة الصرف الصحي بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية خلال ألأسابيع القليلة القادمة بتكلفة إجمالية بلغت 850 مليون جنيه .

وقال مهدي إن مشروع إدخال وتركيب وتوسعة شبكة الصرف بمنطقة العامرية بغرب الإسكندرية تم أكثر من 98% من المشروع حيث يتبقي حاليا التوصيلات النهائية للمنازل.

وأشار مهدي إلي أن المشروع يخدم أكثر من 100 ألف مواطن بغرب الإسكندرية ، مؤكدا أن المناطق التي تم تركيب فيها شبكة الصرف هي الناصرية قبلي وبحري ومنطقة عبد القادر .

2014-12-17