#
محافظ الإسكندرية: تخصيص45 مليون جنيه لعلاج مشكلة الصرف الصحي بشرق المحافظة

محافظ الإسكندرية: تخصيص45 مليون جنيه لعلاج مشكلة الصرف الصحي بشرق المحافظة

خصص محافظ الإسكندرية هاني المسيري مبلغ 45 مليون جنيه لعلاج مشكلة الصرف الصحي بشرق المدينة.

وأوضح المسيري – خلال لقاء مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – أنه سيتم إعادة تأهيل وتطوير خطوط الصرف بالمناطق التي يوجد بها عيوب فنية وزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة الرفع بالسيوف بنسبة 25% لتصل إلى 800 ألف متر مكعب في اليوم.

وأشار المحافظ إلى اعتماد مبلغ 5 ملايين جنيه للبدء الفوري في إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمناطق عزب الإصلاح بالفلكي بشرق المحافظة حتى لا تتكرر عمليات انسداد الخطوط بالشوارع الفرعية.

وقال اللواء يسري هنري رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إن المبالغ تم تدبيرها من التبرعات للمحافظة, مشيرا إلى أنه تقرر الانتهاء من تأهيل وزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة رفع السيوف التى تخدم مناطق وعزب المنتزه وشرق إسكندرية من 600ألف متر مكعب فى اليوم إلى 800 ألف وذلك بتكلفة نحو 40 مليون جنيه قبل نهاية هذا العام.

وأشار رئيس الشركة إلى الانتهاء من الإحلال والتجديد بشارع سعد زغلول ضمن المرحلة الثانية من مشروعات الصرف الصحي بمنطقة الفلكي وكذلك البدء في المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروعات الصرف بالمنطقة.

ولفت رئيس شركة الصرف الصحي إلى أن مشروع تطوير محطات الرفع بمناطق الرأس السوداء والسيوف وسيدي بشر وسموحة وصلت تكاليفه لنحو 100مليون جنيه.

أ ش أ

2015-08-04