#
محافظ الإسكندرية: احتفالات المحافظة بقناة السويس ستبدأ من ميدان النصب التذكاري بالمنشية

محافظ الإسكندرية: احتفالات المحافظة بقناة السويس ستبدأ من ميدان النصب التذكاري بالمنشية

أعلن محافظ الإسكندرية هاني المسيري أن احتفاليات المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة ستبدأ من ميدان النصب التذكاري بالمنشية في نفس توقيت افتتاح القناة المقرر له بعد غد الخميس.

وقال المحافظ – في تصريح اليوم الثلاثاء – “إن هذا ميدان النصب التذكاري بالمنشية هو المكان الذي يحيي ذكرى إعلان تأميم قناة السويس”, مضيفا أن شواطئ المحافظة ستفتح أبوابها للزوار هذا اليوم بالمجان.

وأكد المسيري أن الإسكندرية ستكون أكثر المحافظات تميزا في احتفالاتها, وسيتم نقل الحفل مباشرة عن طريق شاشات عرض كبيرة بالشواطئ وشوارع الثغر والميادين العامة, موضحا أنه تم تزين جميع أنحاء المحافظة بأعلام مصر وأعلام قناة السويس, ووضع الإعلام على أعمدة الإنارة.

من جانبه, أعلن رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية اللواء خالد عليوة أن الهيئة ستقدم لجميع مواطني الإسكندرية وزوارها بمناسبة الاحتفالية تخفيض 50% على جميع العربات المميزة والمكيفة والسياحية “ترام كافيه 1 , 2 وجاوزت كافيه”.

وأشار إلى أن احتفالية الهيئة ستبدأ مساء اليوم بافتتاح المرحلة الخامسة من تطوير وسائل النقل العام وافتتاح “ترام كافيه 2″ مجانا من الساعة 6 مساء إلى 9 مساء.

وأوضح عليوة أن احتفالات الإسكندرية ستتضمن تقديم عرض ب`”الموتسيكلات المائية” في الميناء الشرقي, وعمل موكب بالزهور يجوب الكورنيش من داخل حدائق المنتزه وحتى المكتبة ثم ميدان المنشية, كما سيتم عمل عروض يشترك فيها شباب من مراكز الشباب والكليات وعرض بالألعاب النارية في منطقة الميناء الشرقية, مؤكدا على أن جميع نفقات الاحتفال بافتتاح قناة السويس سيكون بفضل المجتمع المدني ورجال الأعمال من محبي مدينة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يتم الاحتفال بافتتاح ميدان سيدي جابر بحي شرق وحديقة الخالدين بحي وسط والورديان بحي غرب وأمام قصر رأس التين بحي الجمرك وميدان محمد نجيب بحي المنتزه وصينية البرج بحي العامرية وصينية بهيج بمدينة برج العرب, كما سيتم التجمع لتجهيز سيارات الزهور قبل الحدث بساعتين داخل حدائق المنتزه والتحرك من هناك على طول الكورنيش والتوقف عند عدة نقاط على الكورنيش.

أ ش أ

2015-08-04