#
محافظ الأقصر يبحث التعاون الثقافي والسياحي مع الجانب الصيني

محافظ الأقصر يبحث التعاون الثقافي والسياحي مع الجانب الصيني

شهدت محافظة الأقصر اليوم الخميس اجتماعا موسعا لمناقشة كيفية توطيد علاقات الصداقة والتعاون الثقافي والسياحي مع الصين, وذلك فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

وأوضح المحافظ محمد بدر- خلال ترؤسه للوفد المصري في لقائه مع الوفد الصيني – أنه تم بحث زيادة أعداد السائحين الصينيين للمحافظة باعتبارها من أهم المقاصد السياحية المفضلة لديهم, إضافة إلى تعزيز أواصر العلاقات والتفاهم المتبادل بين الجانبين وكذلك تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين المدينتين .

وأضاف أن السياحة هى الركيزة التي يقوم عليها الاقتصاد فى المحافظة, معربا عن إمكانية إقامة حفلات للأوبرا بها بالتعاون مع الجانب الصينى, مشيرا إلى ضرورة فتح خط طيران مباشر من المقاطعة إلى الأقصر لزيادة أعداد السياح الصينيين.

وأشار المحافظ إلى أنه خلال العام الجاري, سيتم ترجمة العلامات الاسترشادية بالمناطق الأثرية إلى اللغة الصينية, كما رحب بمقترح الجانب الصينى فى إقامة مكتب سياحي فى مقاطعة “قوانغدونغ” للتعريف بالمحافظة وتقديم كافة المعلومات عنها إلى سكان المقاطعة الصينية .

من جانبه, أكد الجانب الصيني أن هدف الزيارة هو تعزيز العلاقات الودية بين البلدين, وكذلك الاستماع إلى مقترحات وآراء الجانب المصري فيما يخص أوجه التعاون المتبادل, لافتا إلى أن مقاطعة “قوانغدونغ” من أكبر المقاطعات الصينية اقتصاديا وأيضا من حيث السكان وتطور التكنولوجيا, لافتا إلى أنه يرغب فى الاستفادة من التجارب المصرية فى الحفاظ على الآثار القديمة.

حضر اللقاء وانج رونج رئيس لجنة مقاطعة “قوانغدونغ” للمؤتمر الاستشارى السياسى, ووي بنج السكرتير العام للجنة مقاطعة “قوانغدونغ” للمؤتمر الاستشارى السياسى , ووفو لانج عضو دائم بلجنة المقاطعة ونائب الرئيس التنفيذى للجمعية الدبلوماسية بالمقاطعة, ولى جيان نائب المدير العام لمكتب الشؤون الخارجية بالمقاطعة, وليو لين رئيس قسم المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشارى السياسى, وهى يو رئيس قسم المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشارى السياسى, بالإضافة إلى عدد من كبار موظفي لجنة الشئون الخارجية الصينية .

كما ترأس وفد المحافظة كل من محمد بدر محافظ الأقصر ورئيس هيئة قصور الثقافة, ورئيس هيئة تنشيط السياحة, ورئيس غرفة شركات السياحة, ومدير مكتب وزارة السياحة, وعدد من رجال الأعمال والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأهدى محافظ الأقصر – فى ختام اللقاء – لرئيس الوفد الصينى درع المحافظة تكريما له, فيما قدم رئيس الوفد الصيني الى المحافظ إحدى الصور التذكارية الصينية المميزة .

أ ش أ

2017-08-10