#
محافظ أسيوط يطالب دورالعبادة والمجتمع المدنى بتوعية المواطنين بمنظومة الخبز الجديدة

محافظ أسيوط يطالب دورالعبادة والمجتمع المدنى بتوعية المواطنين بمنظومة الخبز الجديدة

طالب اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط دور العبادة ووسائل الإعلام المختلفة ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ورؤساء المراكز والمدن بتكثيف التوعية لمنظومة الخبز الجديدة استعداداً لتطبيقها على مستوى المحافظة خلال الفترة المقبلة وأشار إلى أن ذلك سيساهم في توجيه الدعم للمستحقين بعيداً عن المستغلين وأصحاب المصالح بجانب أنه سيعمل أيضاً على توفير رغيف العيش بجودة عالية مع تشديد الرقابة على توزيعه من التموين والمحليات .

وقال المحافظ فى بيان اليوم إن منظومة توزيع الخبز الجديدة التى يتم الإعداد لتنفيذها حالياً تهدف بالدرجة الأولى إلى وصول الدعم لمستحقيه وتساهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة التهريب واستغلال الخبز كعلف للمواشي .

وأضاف “حماد” أنه سيتم تطبيق المنظومة على مستوى مدن وقرى المحافظة في أكتوبر المقبل حيث يجرى حالياً تدريب أطقم كاملة من الموظفين على استخدام الأجهزة وكذلك تدريب العاملين بالمخابز على كيفية استخدام ماكينات صرف.

وأوضح صالح عبد الله وكيل وزراة التموين بالمحافظة أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 150 رغيفًا شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية وسيحصل صاحب البطاقة على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز في أوائل الشهر التالى لصرف الخبز بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينيةلافتًا إلى أنها ستقضى على الطوابير أمام المخابز ومنافذ التوزيع .

وذكر أنه تم توزيع 70 ألف بطاقة على المواطنين إلا أنه يوجد حوالى 10 آلاف بطاقة تموين لم يتم تسليمها نظر لتأخر وصولها من الشركة المسئولة عن ذلك وتواصلنا معهم وسنتسلم 6 آلاف بطاقة تموينية قريباً أما باقى البطاقات والتى يصل عددها إلى 4 آلاف بطاقة سيتم تسليمها للمواطنين قبل بداية تطبيق المنظومة الجديدة بالمحافظة .

2014-09-24