#
محافظة القاهرة تستكمل نقل أهالي ماسبيرو للأسمرات

محافظة القاهرة تستكمل نقل أهالي ماسبيرو للأسمرات

استكمل حي بولاق أبو العلا برئاسة اللواء إبراهيم عبد الهادي،اليوم الخميس،تسكين أسر ماسبيرو بمشروع الأسمرات.

وأكد عبد الهادى,إنه تم اليوم تسكين 21 أسرة ليصبح إجمالي الأسر التي تم تسكينها 99 أسرة.. مضيفا أنه جارm نقل باقي الأسر تباعا,بعد انتهاء الكشف على أسمائهم في المحافظة لبيان من سبق الاستفادة منهم من وحدات سكنية.

من جهة أخرى،أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء محمد أيمن عبد التواب-في اجتماعه برؤساء أحياء المنطقة الغربية- ضرورة الانتهاء من أعمال التطوير من رصف وإنارة وغيرها بأسرع وقت ممكن.

وفي هذا الإطار،أنهى حي باب الشعرية اليوم أعمال الإنارة في درب الجامع وعطفة البرقي ودرب البرقي.

كما التقى نائب المحافظ اليوم مع مديري الإدارات التعليمية،حيث أكد على ضرورة اختيار المدرسين المتميزين على مستوى المواد الدراسية،قبل مواجهة المراكز الخاصة بقرار تنفيذ غلقها حرصا على مصلحة الطلبة.

وقال عبد التواب إنه يضع نصب عينيه التعليم بوصفه أهم الأولويات,ولا يدخر جهدا في الارتقاء بمستوى التعليم في المنطقتين الغربية والشمالية،مؤكدا أهمية دور الإدارات التعليمية في دعم الطلاب والحفاظ على المنظومة التعليمية وإعادة تنظيم العمل الموحد داخل المدارس.

وناقش عبد التواب أيضا – خلال الاجتماع- التجهيزات والإعدادات للاحتفال بأوائل الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية على مستوى المحافظة والإدارات التعليمية بالمنطقة الشمالية والغربية في احتفالية كبرى.

كما بحث الاجتماع العديد من الموضوعات،أهمها: ضرورة دعم المجموعات الدراسية ومتابعتها وتنشيط دورها مع الطلاب ومعرفة احتياجاتهم منها,وإرسال كشف باسم الأوائل على مستوى الإدارة من الحاصلين على الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية لتنظيم احتفالية على مستوى المنطقة الشمالية والغربية.

ولفت عبد التواب إلى أهمية تفعيل دور المكتبات بالمدارس في الفترة الصيفية،وضرورة عقد الندوات التثقيفية وتنوعها على جميع المستويات..مشيرا إلى زيادة الاهتمام بالأنشطة الصيفية وتنظيم معرض يتم الإعداد له جيدا ويoراعى فيه الاهتمام بالجودة العالية لجذب العميل واستثمار مجهود الطلاب.

أ ش أ

2017-07-20